Arab Preneur

الاستثمارات المصرية تستحوذ على 30% من حجم سوق الامتياز التجاري في السعودية

أخبار الفرنشايز معارض ومؤتمرات

كشفت المؤسس والرئيس التنفيذي للمعرض الدولي للامتياز التجاري “فرنشايز ماركت”؛ عبير جليح أن الاستثمارات المصرية تستحوذ على نحو 30% من حجم سوق الامتياز التجاري في المملكة العربية السعودية.عبير جليح أضافت، مضيفة أن حجم الفرص الاستثمارية التي يتضمنها معرض “فرنشايز ماركت” -الذي انطلق اليوم بالرياض- تصل إلى نحو 20 مليار ريال لجميع القطاعات الاستثمارية، وأن 40% من هذه الاستثمارات ينفرد بها قطاع المطاعم، فيما تستحوذ القطاعات الاستثمارية الأخرى على نسبة 60%.

 

وفالت “جليح” أن معرض “فرنشايز ماركت” يقدم مجموعة من العلامات التجارية المالكة لمحطات الوقود الكبرى في السعودية والتي تعرض فرصا استثمارية كبيرة في مجال الامتياز التجاري لمحطات وقود، مشيرة إلى أن هذه العلامات التجارية ملزمة بتصحيح اوضاعها قبل نهاية العام الجاري، في إطار توجيهات ودعم وزارة الطاقة السعودية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” اللتان وقعتا -في وقت سابق- اتفاقية تعاون لتنظيم خدمة منح الامتياز التجاري لقطاع محطات الوقود، بهدف تطوير سبل التعاون بين الطرفين في قطاع محطات الوقود والتي ستمكن المستثمرين ورواد الأعمال من الحصول على حق الامتياز التجاري من المنشآت المؤهلة لإدارة وتشغيل محطات الوقود.

وأشارت “جليح” إلى أن معرض “فرنشايز ماركت” يشهد مشاركة شركتين عالميتين متخصصتين في سوق الوساطة للعلامات التجارية تعملان على نقل العلامات التجارية السعودية إلى السوق العالمية، بالإضافة إلى أن هناك 15 علامة تجارية سعودية وعالمية معروضة للبيع الكامل والجزئي في المعرض، إذ إن بعضها سيتم الاستحواذ عليها بنسبة 100%، فيما سيتم دخول شركاء لبعض العلامات بنسبة بيع جزئي من أسهمها.

وكان معرض “فرنشايز ماركت” قد انطلق برعاية رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي بقاعة الفريدة للمؤتمرات، ويستمر حتى 3 أكتوبر؛ بمشاركة واسعة من أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تميز خاص لقطاع الوقود الذي يحظى بحضور بارز في هذه النسخة.

المنشورات ذات الصلة

صناع الخير للتنمية تطلق برنامج ريادة الأعمال بمحافظة البحيرة

Arab Preneur

وزارة النقل والخدمات اللوجستية تحصل على جائزة الباحة للإبداع والتميز

Arab Preneur

الهيئة العامة للأوقاف شريك استراتيجي في مُلتقى الممارسات الوقفية 2022

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..