Arab Preneur

مبادرة “ألفة” خطوة على طريق تحقيق الريادة الاجتماعية

سمو أمير المنطقة الشرقية يكرم الأستاذ سلمان المشلحي
رؤي ريادية

تشرفت أمس بتكريمي من لدن سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، لمشاركتنا الإعلامية الفاعلة في إنجاح النسخة الثالثة من مبادرة “ألفة” للأحياء السكنية الشعبية بالمنطقة؛ بنسختها الثالثة لعام 1445هـ؛ الذي أقامه مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “أبصر” أمس، في مقر إمارة المنطقة الشرقية؛ بحضور 35 شريك نجاح.

مجولا يسعني إلا التقدم بجزيل الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية لدعمة ورعايته للمبادرة ما كان له عظيم الأثر في نجاحها الذي يكمن في تبنيها لعدد من الأهداف الاجتماعية في مقدمتها الارتقاء بأداء المؤشر السعودي ورفع مستوى وعي الأفراد وتعزيز المشاركة في المشاريع التنموية الوطنية بتضافر جهود مثلث التنمية القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي ممثلًا في مؤسسات المجتمع المدني في تحسين البيئة الداخلية والخارجية والمساهمة في نهضة المجتمع التي أكدت عليها رؤية المملكة 2030 عبر ركيزة “وطن طموح، حكومته فاعلة ومواطنه مسؤول”.

 

وبالأرقام استطاعت مبادرة ألفة -التي انطلقت في شهر رمضان المُبارك عام 1443هـ- وامتدت ثلاثة أعوام في تلبية احتياجات الفرد والأسرة الاجتماعية بالأحياء الشعبية بمحافظات المنطقة الشرقية التي شملتها المبادرة، وتزويدها بالمشاريع التطويرية بهدف تعزيز المسؤولية الاجتماعية وتفعيل المشاركات المجتمعية، فقدمت ما يقارب من 217 خدمة وبرنامجًا في 88 حيًا بالمنطقة الشرقية وبمساهمة ساعات تطوعية تفوق 400 ألف ساعة تطوعية من كافة الشركاء، وبلغ عدد المستفيدين ما يقارب 160 ألف مستفيد، ما ينعكس -بالتأكيد- على جودة حياتهم وأسرهم.

أخيرًا نوجه التحية والشكر الجزيل للقيادة الناجحة الممثلة في صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود؛ رئيس مجلس أمناء مجلس المسؤولية الاجتماعية بالشرقية، والشكر موصول للأستاذة لولوه الشمري؛ الأمين العام لأبصر، وأثمن الدور الإنساني الكبير والمميز للمجلس لإطلاق هذه المبادرة الجادة مبادرة ألفة التي تعزز سعيه لتحقيق الريادة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وخدمة المجتمع تحقيقًا لتطلعات قيادتنا الرشيدة وأهداف الرؤية الوطنية الطموحة الممثلة في بناء مجتمع حيوي بنيانه متين.

المنشورات ذات الصلة

دور الشركات الاستثمارية في القطاع الحكومي السعودي

Arab Preneur

Opinion: How Likely Is It That The Fed Will Crash The Stock Market?

Arab Preneur

Real Estate News | High Home Prices Cause House Flippers To Pull Back

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..