Arab Preneur

“حمومة” توقّع اتفاقية مع “هيكلة” لتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة

جمومة وهيكلة
أخبار تقارير وتحقيقات

وقّعت شركة حمومة المحدودة اتفاقية تعاون مع شركة هيكلة للاستشارات الإدارية، مستشار الحوكمة بهدف ترتيب هيكل الشركة وتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بالحوكمة تحقيقًا لاستراتيجية الشركة الهادفة للنمو والتوسع تعزيزًا لمكانتها المميزة في السوق السعودي.

وقد وقعت الاتفاقية برعاية وحضور رئيس مجلس إدارة شركة حمومة؛ الدكتور محمد بن سعيد بن هتوش، وقد وقعها من جانب شركة حمومة؛ الرئيس التنفيذي للشركة؛ الأستاذ فهد سعيد الشهراني ومن جانب شركة هيكلة الرئيس التنفيذي للشركة؛ الأستاذ أحمد بن سلمان الشمري،

 

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام شركة حمومة بتعزيز الشفافية والكفاءة الإدارية وتحقيق أعلى معايير الجودة في عملياتها، وبموجب الاتفاقية، ستعمل شركة هيكلة للاستشارات الإدارية -من خلال خبرتها المميزة- على تقديم خدمات استشارية متخصصة لتطوير نظم الحوكمة في شركة حمومة بما يتماشى مع القوانين والتشريعات المحلية والدولية وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، بهدف تحسين الأداء المؤسسي وتحقيق الاستدامة والنمو المستدام لشركة حمومة في المستقبل.

الأستاذ فهد سعيد الشهراني والأستاذ أحمد بن سلمان الشمري
الأستاذ فهد سعيد الشهراني والأستاذ أحمد بن سلمان الشمري

وقد عبّر الطرفان عن تفاؤلهما الكبير بهذه الشراكة وأعربا عن أملهما في تحقيق الأهداف المشتركة ودعم مسيرة التطوير والتحديث داخل شركة حمومة.

يذكر أن شركة “حمومة المحدودة” هي شركة سعودية عائلية تأسست في عام 1976م؛ وتمتلك استثمارات متنوعة في مختلف المجالات الصحية و الصناعية و التجارية و الخدمية، من بينها تقديم الخدمات الطبية من خلال مجموعة النميص الطبية التابعة للشركة والتي تمتثل لبرنامج سيباهي، وتعمل الشركة في قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية وتمتلك مستودعًا لتغذية صيدليات النميص التابعة للشركة وسوق الأدوية بشكل عام، واستثمرت الشركة في تجويد الخدمات الطبية من خلال مختبرات طبية حديثة وأقسام أشعة وصولًا لمعمل أسنان متميز في منطقة عسير، إضافة إلى قطاع البصريات والمستلزمات الطبية والتجهيز الطبي.

وفي قطاع الصناعة تمتلك مصانع “حمومة” لإنتاج البلوك والخرسانة، وقد قامت بالاستثمار في قطاع المقاولات تعمل الشركة كمطور عقاري معتمد من وزارة الإسكان، ونفذت في عام 2015 أول مشروع فندقي في خميس مشيط “فندق جرش” وتلته “جرش للوحدات السكنية” في “وادي بن هشبل” ومنتجع “جرش” في الرياض، وذلك لمواكبة رؤية المملكة 2023 في المجال السياحي.

اقرأ أيضًــــــــا:

“هيكلة للاستشارات الإدارية” توقع اتفاقية تعاون مع “وثيق المالية”

صناديق استثمارية تتزاحم لتمويل الشركات الناشئة الأكثر تميزًا في الأردن

 

 

المنشورات ذات الصلة

“غرفة مكة” تطلق أول برنامجاً من نوعه لـ “صناعة العطور”

حسين الناظر

«معهد الكويت للأبحاث العلمية» ينظم ملتقى «من الابتكار إلى التطبيق التجاري»

Arab Preneur

منظمات دولية تشيد بدور “أميدا” في تطوير مجالات الإيداع المركزي

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..