Arab Preneur

أكاديمية CNN أبوظبي تنظم دورة لإعداد التقارير حول المناخ

أخبار تقارير وتحقيقات معاهد وجامعات

أعلنت أكاديمية CNN أبوظبي يوم الجمعة بتاريخ 22 سبتمبر/أيلول عن استقبال الدفعة الثالثة من طلاب برنامج التدريب الصحفي، الذي استهل أنشطته بتقديم دورة حول إعداد التقارير المتعلقة بالمناخ من بيل واير، كبير مذيعي المناخ في CNN، وبإدارة بيكي أندرسون، مذيعة CNN ومديرة تحرير مكتب الشبكة بأبوظبي. وأقيمت الدورة التفاعلية في المنطقة الإبداعية – ياس، واستعرضت أهمية إشراك الجماهير في مناقشة حلول التحديات البيئية، ودور مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين المقبل COP 28 في هذا الصدد؛ حيث تمثّل هذه الدورة بداية برنامج التدريب الصحفي الذي تقدمه أكاديمية CNN أبوظبي والذي يستمر لمدة 12 أسبوعاً. ويركز البرنامج على سرد القصص المتعلقة بالتغير المناخي، ما يتيح للطلاب فرصة استثنائية للاستفادة من خبرات فريق شبكة CNN المرموقة عالمياً.

 

وحتى الآن، تم تدريب 46 مشاركاً في أكاديمية CNN أبوظبي، من بينهم 22 إماراتياًوتضم دفعة المشاركين في أكاديمية CNN أبوظبي 30 مشاركاً، بينهم 16 إماراتياً و14 مقيماً في دولة الإمارات من 12 دولة مختلفة، بما في ذلك مصر وفرنسا وهونج كونج والهند وسوريا. ويشارك الطلاب في ورش عمل ودورات أسبوعية يقدمها نخبة من الخبراء في مجال الصحافة من مختلف أنحاء العالم، وتُقام في المركز المجتمعي ضمن المنطقة الإبداعية – ياس التابع لشركة twofour54، والذي يجاور مكتب CNN أيضاً.

 

كما يتضمن البرنامج أنشطة أخرى تُقام في المختبر الإبداعي، الجهة الرائدة للمحتوى في أبوظبي والتابعة لقسم تطوير المواهب في هيئة الإعلام الإبداعي، ما يتيح للطلاب الاستفادة من مجموعة واسعة من المعدات والمرافق التقنية المتعلقة بالإعلام وتجهيزات البنية التحتية وفرص التنسيق الطلابي. ويقدم البرنامج أيضاً فرص التعلم الرقمي للطلاب من خلال منصة أكاديمية CNN المخصصة، التي تضم مجموعة واسعة من الموارد التعليمية من إعداد فريق من المذيعين والمراسلين ومتخصصي الإنتاج والفنيين في شبكة CNN الإخبارية الرائدة عالمياً، ما يمكّن الطلاب من اكتساب مهارات مهمة في مجال الإعلام والصحافة وصناعة المحتوى.

 

ويختتم البرنامج أعماله بالدورة السنوية الثانية لغرفة محاكاة الأخبار، والتي تقام بين 3 و10 ديسمبر، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأطراف COP28. وتشهد الغرفة حضور مشاركين من البرامج الأخرى لأكاديمية CNN في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب طلاب أكاديمية CNN أبوظبي.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت بيكي أندرسون، مذيعة CNN ومديرة تحرير مكتب الشبكة في أبوظبي: “مع اقتراب انعقاد مؤتمر الأطراف COP28، تتزايد أهمية تسليط الضوء على كيفية سرد القصص المناخية، لا سيما بعد ما شهدناه من تداعيات مناخية مقلقة هذه السنة. وتصدرت وحدة CNN للشؤون المناخية تغطية العديد من هذه القصص، مما يجعل من تولي بيل تقديم هذه الدورة فرصة رائعة للطلاب للاستفادة من مهاراته الاستثنائية في سرد القصص، إلى جانب فهمه العميق للجوانب العلمية للأزمات المناخية، وخبرته الميدانية في تقديم التقارير ضمن البيئات القاسية وأجواء الآثار المدمرة للكوارث المناخية.

 

وقال أحد الطلاب المشاركين في الدورة: “شكلت هذه الدورة البداية الأمثل لبرنامجنا التدريبي الذي يستمر لمدة 12 أسبوعاً، وأثق بأنها ستمثل مصدر إلهام للمشاركين في الأكاديمية كما ألهمتني شخصياً”.

 

بدورها قالت علياء الزعابي، طالبة العلوم المالية بجامعة زايد، إن اليوم الأول في أكاديمية CNN أبوظبي جاء في “المكان والوقت المناسب” ولا سيما مع استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28. وأضافت أن البرنامج التدريبي لا يمنحني فرصة لتعلم سرد القصص فحسب، بل يمكنني من سرد القصص المتعلقة بالتغير المناخي وهو واحد من أكبر التحديات التي يواجها العالم اليوم. وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي يركز على الصحافة الأخلاقية ودورها في إنشاء مجتمعات واعية، وهو ما يتجاوز توقعاتها.

المنشورات ذات الصلة

اتحاد الغرف الخليجية واتحاد غرف الإمارات يبحثان التعاون المشترك

Arab Preneur

“ديجيتال بلانتس” تعقد مؤتمرها السنوي الرابع “يوم الأمن السيبراني”

حسين الناظر

As Retailers Close, Thrift Stores Reach Customers on Facebook and Instagram

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..