Arab Preneur

أمير الشرقية يرعي النسخة السادسة من معرض “صنعتي2023م”

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، فعاليات معرض “صنعتي2023م”، الذي تنظمه غرفة الشرقية في نسخته السادسة في الفترة من 23 إلى 27 الشهر الجاري على أرض معارض شركة الظهران الدولية (إكسبو).

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة، بدر بن سليمان الرزيزاء: إن الدعم الكبير الذي تجده كافة أعمال غرفة الشرقية من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية، وحرصه الكبير على رعاية فعاليات معرض “صنعتي” منذ انطلاق نسخته الأولى يحفز الطاقات نحو المزيد من الجهد والعطاء، لافتًا إلى أن فئات الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية تحظى بدعم كبير على الصعيد الرسمي وأن “رؤية 2030” ذهبت إلى توسيع دوائر دعمها وتمويلها لهذه الفئات.

 300 مشارك و 22 حاضنة 

وكشف “الرزيزاء” أن هذه النسخة سيشارك فيها نحو 300 مشارك، و22 جمعية حاضنة، و 5جهات حكومية؛ وتتنوع أعمال المشاركين ما بين الأعمال اليدوية والرسم والديكور والأزياء والعطور والبخور والقهوة والحلويات، وتستهدف زيادة مساهمة هذه الفئات في تطوير نشاطها وتسويق منتجاتها من خلال أجنحة المعرض المجانية، وأشار إلى إنه تم وضع مجموعة من المعايير   لاختيار  الفئات المشاركة في المعرض.

 وأضاف أن المعرض سيسبقه سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية التطورية لجميع الفئات، وذلك لأجل إتاحة الفرصة لجميع الفئات المشاركة بالاستفادة من هذه البرامج والدورات التي يقدمها نخبة من المتخصصين.

وأكد الرزيزاء، أن المعرض يأتي ضمن إطار دعم الغرفة المتواصل للمشروعات والبرامج والفعاليات التي تتماشي مع الجهود الوطنية للارتقاء بقطاع يمكنه أن يلعب دورًا قويًا في الاقتصاد الوطني، وأن الغرفة تعتمد على استراتيجية قوامها: أن هذه الفئات تمثل خيارًا ضمن خيارات رؤية المملكة2030م، مما دفعها إلى تبني المبادرات وطرح البرامج والدورات وإقامة المعارض، قائلاً: ولذلك أصبح لقطاع الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية نصيبًا كبيرًا من اهتمام الغرفة فوضعته ضمن مُستهدفاتها للمسؤولية الاجتماعية، وسعت إلى جعله قطاعًا ذا قيمة مُضافة في الاقتصاد الوطني.

  

المنشورات ذات الصلة

“سي فنشرز”  و”فودكس” يتعاونان لتمكين رواد الأعمال في قطاع المطاعم

Arab Preneur

“غرفة مكة” تدعو مشتركيها إلى اجتماع الجمعية العمومية ظهر الثلاثاء المقبل

Arab Preneur

نائب وزير التجارة: 17% نسبة نمو السجلات التجارية بالمنطقة الشرقية

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..