Arab Preneur

محاميو الجيزة يناقشون الذكاء الاصطناعي

جانب من الندوة
أخبار اتصالات وتكنولوجيا تقارير وتحقيقات

نظمت نقابة محامي شمال الجيزة ممثلة في اللجنة النقابية لمحامين بندر امبابة بالتعاون مع الهايبر القانون ندوة قانونية ومحاضره في التحول الرقمي لمهنة المحاماة وتحديات الذكاء الاصطناعي، وذلكش بمقر النادي النهري للمحامين بالجيزة.

حاضر في اللقاء الأستاذ الدكتور وائل بدوي استاذ الذكاء الاصطناعي بالجامعة المصرية الروسية عضو مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية رئيس قسم علوم البيانات والأمن السيبراني.

وأكد الدكتور وائل بدوي أهمية الذكاء الاصطناعي في حياتنا مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من التقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل القانوني سواء داخل المكاتب أو في المحاكم ما يسهم في حل الكثير من المشكلات التي تواجه العاملين في هذا المجال الهام، مثل مشكلات تكدس البيانات وصعوبة الوصول للمعلومات في بعض الأحيان، ما يسهم في سرعة التقاضي، وتنظيم عمل المحامين والقضاة.

‘ودعا بدوي جميع المحامين والعاملين في الحقل القانوني للعمل على رفع مهاراتهم التقنية والتدريب على استخدام الحاسب الآلي والتقنيات الجديدة، مطمئنا الجميع أن الذكاء الاصطناعي لن يجعلنا نستغني عن المحامي أو القاضي ولكن فقط سيساعد هؤلاء في عملهم ليصبح أكثر سرعة وسهولة مثل كتابة المذكرات القانونية، وفهرسة وتنظيم المعلومات.

وقال نقيب محامي شمال الجيزة السيد جابر مكى إن هذه الندوة تأتي في إطار حرص نقابة المحامين على نشر الثقافة القانونية والعصرية وتمكين شباب المحامين من الوصول للمعرفة واستخدام التقنيات الحديثة.

وأكد على أهمية الذكاء الاصطناعي خاصة وأنها تتماشى مع منظومة التحول الرقمي في مصر، والتي تنتظرها الحكومة المصرية ومن بينها وزارة العدل.

وأن هذه الندوة تأتي في طار البرنامج الثقافي للنقابة؛ مشيرا إلى أن هذه الندوة ستكرر في عدد من الأماكن لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المحامين الاستفادة منها.

وقد حضر اللقاء نقيب محامي شمال الجيزة السيد جابر مكى وأعضاء اللجنة النقابية لمحامين بندر امبابةأحمد هنداوي – اسلام المغازي – تامر النحاس – أمنية صابر – محمد فياض – شعبان أحمد.

ووفي نهاية اللقاء قام نقيب محاميي شمال الجيزة بتكريم د. وائل بدوي بدرع النقابة، ثم تم تسليم المشاركين شهادة معتمدة من نقابة شمال الجيزة.

المنشورات ذات الصلة

*نماء المنورة” تطلق “تحدي الابتكار الحرفي” لدعم رواد ورائدات الأعمال

Arab Preneur

خبير قانوني: نظام الامتياز التجاري يحمي جميع الأطراف من المشكلات القانونية

Arab Preneur

الكويت: «لوياك» تحتفي بتخريج 10 مشاريع في برنامج «كنتينيو»

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..