Arab Preneur

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار

تقارير وتحقيقات مسرعات وحاضنات
أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار التابع للمعهد.
وبهذه المناسبة؛ قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار يعد مركزا متخصصا في دعم ملف ريادة الأعمال والابتكار برؤية أكثر شمولًا، تأخذ في اعتبارها كل من رواد الأعمال، ودعم بيئة ريادة الأعمال، وصانع القرار فيما يخص ريادة الأعمال والابتكار.
وأضافت أن المركز يعمل من خلال رؤيته أن يصبح مركزاً متميزاً محليًا وإقليميًا ودوليًا في مجال دعم ريادة الأعمال والابتكار المستدام ويقدم أفضل الممارسات في مجال إدارة الابتكار والترويج لاقتصاد المعرفة.
وأوضحت شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن المركز يمثل مركزا متكاملا لدعم ريادة الأعمال والابتكار والممارسات المتميزة لريادية الأعمال المستدامة والمبتكرة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.
وأشارت إلى ان المركز يسعى لتمكين رواد الأعمال والشباب وخلق عقلية ريادية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة تساعد على تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 ، والتي تتقاطع مع الأهداف الأممية للتنمية
المستدامة.
وأضافت أن المركز يهدف إلى تحقيق التنسيق والدعم بين الأطراف الفاعلة في بيئة ريادة الأعمال في مصر بشكل يحسن الخدمات المقدمة لرواد الأعمال ويشجع الشركات الناشئة على بدء أعمالها، مؤكدة أن الموقع الإلكتروني للمركز يعد منصة إلكترونية تجمع كل اللاعبين في بيئة ريادة الأعمال في مصر في منصة واحدة.
وأوضحت د. هبه ذكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار  أن المركز يعمل على تنفيذ أهدافه من خلال خمسة برامج رئيسة هي برامج التوعية وتعليم ريادة الأعمال والابتكار، برنامج مختبر الابتكار المستدام، ومرصد مصر لريادة الأعمال والابتكار المستدام، وبرنامج التقييم والاعتماد لأنشطة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى برنامج دعم صانع القرار.

المنشورات ذات الصلة

منشآت: 30 ورشة عمل ولقاء تستهدف المهتمين في “أسبوع الصناعة”

حسين الناظر

مصر تستضيف أربع دول أفريقية للتعاون في النهوض بالمشروعات الصغيرة

Arab Preneur

Best Buy Shares Drop Nearly 8% as CEO Unveils New Financial Goals

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..