Arab Preneur

إطلاق منظومة التميز الحكومي بين كليات جامعة الإسكندرية

إيكو سيستم معاهد وجامعات

أطلقت جامعة الإسكندرية برئاسة الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة؛ رئيس الجامعة منظومة التميز الحكومي بين كليات الجامعة، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمتعاملين مع الأجهزة والمصالح والجهات الحكومية، أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية جائزة مصر للتميز المؤسسي بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 والرقي بكافة الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

وتحقيقا لهذا؛  وبتكليف من الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة؛ رئيس جامعة الإسكندرية؛  عقدت لجنة التميز الحكومي بالجامعة عدة اجتماعات لوضع خطة عمل متكاملة وبرنامج زمني محدد لتنفيذ المهام الواردة في قرار تشكيل اللجنة ونشر ثقافة التميز بين كافة الكليات والمعاهد العليا بالجامعة. كما تم مخاطبة كافة كليات الجامعة لترشيح إثنين من أعضاء هيئة التدريس بكل كلية لتمثيل الكلية كسفراء للتميز ومسئولين عن إعداد ملف الكلية للتنافس علي الجائزة بدعم من السادة عمداء ووكلاء الكليات.

وفي إطار خطة العمل الموضوعة قام الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم ابو النجا؛ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس لجنة التميز الحكومي بالجامعة بعرض ما تم مناقشته والتوصل إليه في ورشة العمل التي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للسادة نواب رؤساء الجامعات الحكومية في مصر، وقام سيادته بتوضيح المهام الرئيسية وشرح آليات عمل اللجنة لضمان المشاركة الفعالة في التنافس علي الجائزة في دورتها الثالثة 2022، كما تم البدء في الخطوات التنفيذية وتسجيل كافة كليات الجامعة للمشاركة في فعاليات الجائزة وفقا للإجراءات والجدول الزمني الذي وضعته اللجنة المنظمة للجائزة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وقام الأستاذ الدكتور علي عبد الهادي مسلم؛ أستاذ الدراسات التنظيمية بكلية التجارة ومقرر اللجنة بتوضيح الفئات المختلفة للمشاركة في جوائز التميز مع التركيز على “جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة”، وتوضيح أهدافها وشرح محاورها وعرض نموذج عملي وتطبيقي للمحاور والأبعاد والمعايير الرئيسة للجائزة، كما قام سيادته بتشكيل فرق عمل من السادة أعضاء اللجنة، وفقا للمحاور الرئيسة للجائزة لإعداد وتجهيز ورش عمل يتم تنفيذها مع السادة سفراء التميز بالكليات وكافة الأطراف ذات العلاقة.

المنشورات ذات الصلة

سبتمبر المقبل..”تابلت” الثانوية العامة من إنتاج سامسونج- مصر

Arab Preneur

Toys R Us Seeks Bankruptcy To Survive Retail Upheaval

Arab Preneur

‘Unnerved’: These 5 Big Wall Street Players Are Predicting a Downturn

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..