Arab Preneur

افتتاح المعرض الدولي للتمور بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات

أخبار معارض ومؤتمرات

افتتح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة، المهندس أحمد بن صالح العيادة اليوم الخميس؛ المعرض الدولي للتمور الذي يقام للعام الثاني على التوالي بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر لمدة 5 أيام، بمشاركة نخبة من مصنعي ومزارعي التمور والمنتجات التحويلية.

ويعدُّ المعرض منصة تفاعلية تجمع بين منتجي التمور ومستهلكيها، والمساهمة في رفع القيمة السوقية للتمور السعودية، وتنويع الاقتصاد والموارد الاستثمارية بالمملكة، وتحسين الممارسات الزراعية والصناعية لرفع الجودة والكفاءة، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفتح آفاق تسويقية جديدة.

ويأتي هذا المعرض تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وسعياً لاستثمار المكونات الطبيعية المهمة التي تشتهر بها المملكة، ولا سيما الغذائية منها ، ودعم الابتكار والتطوير والأبحاث وتطبيقها، والعمل على زيادة الطلب المحلي والعالمي على التمور السعودية، ورفع مستوى كفاءة الأسواق المحلية وإنشاء هيكل سوق تنافسي.

ويتضمن المعرض عدداً من الأنشطة المصاحبة، كالفعاليات التثقيفية والعروض الفنية لتقديم تجربة كاملة للزائر والمشارك تثقيفاً وتعليماً وترفيهاً؛ من خلال التعريف بأهمية التمور وفوائدها، وإطلاع الزوار والأطفال على أهمية هذا الموروث السعودي.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تمتلك – حسب آخر إحصائية، نحو  33,133 مليون نخلة، تنتج 1,990,941 طن من التمور ذات الجودة العالية.

المنشورات ذات الصلة

غرفة الشرقية تُطلق حفلها السنوي لرجال وسيدات الأعمال ديسمبر القادم

Arab Preneur

وزير الشباب: مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال يدعم رواد الأعمال في المجال التقني

حسين الناظر

شركة VMS تطلق برنامج الجسر لتعزيز التعاون بين السعودية ومصر في مجال ريادة الأعمال

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..