Arab Preneur

الأردنية زهر الساعي تحصد 3 ذهبيات في مسابقة ستيفي 2023

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات معاهد وجامعات

كتب : إبراهيم المبيضين

حصدت الأكاديمية الأردنية الدكتورة زهر الساعي مؤخرا ثلاثة جوائز ذهبية في ثلاث فئات من جوائز  “مسابقة ستيفي” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023م؛ والتي سيجري تسليم جوائزها لجميع الفائزين بها في يوم ١٨ مارس  المقبل في حفل سيقام في إمارة رأس الخيمة في الإمارات.

و حازت “الدكتورة زهر علي الساعي” التي تحمل دكتوراه في علم الحاسوب والبيانات الضخمة من جامعة العلوم الماليزية USM، على ثلاث جوائز ذهبية عن فئات: جائزة الابتكار في تطوير التكنولوجيا – غير هادفة للربح، جائزة إنجاز مبتكر في العلوم أو التكنولوجيا، وجائزة حملة العام للريادة الفكرية، لتكون أول أردنية تحصل على ثلاثة ذهبيات دفعة واحدة في هذه المسابقة العالمية، وذلك تقديرًا لنشاطها العلمي ومشاركتها في مبادرات تعنى بعلوم البيانات.

وشارك في المسابقة عن العام الحالي أكثر من 800 مرشح من الجامعات والمنظمات  العلمية عبر 18 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتم تحديد الفائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية من خلال متوسط الدرجات من قبل أكثر من ١٥٠ تنفيذيًا حول العالم في ستة لجان تحكيم.

والدكتورة زهر علي الساعي تحاصلة على درجة الدكتوراه في علم الحاسوب والبيانات الضخمة من جامعة العلوم الماليزية USM ، وهي باحثة في مجال البيانات الضخمة، وعلوم البيانات، زهندسة البيانات الضخمة، وتحليل الأعمال، وغيره من المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا و تكنولوجيا الأعمال.

والدكتورة زهر الساعي لها عدة مبادرات أهمها المساهمة في تاسيس المبادرة التطوعية “سفراء الخير” ” Ambassador of Charity “و مبادرة “عقول” في الوطن العربي ” Big Data Minds، وهي عضو لجنة تأسيسيه لجمعية الذكاء الاصطناعي و ريادة الأعمال، وعضو لجنة تحرير ومقيمه للأبحاث في عدة مجلات بحثية عالمية، وسفيرة للمنظمة الدولية ” نساء في التكنولوجيا”، وسفيره للمبادره الدولية “نساء في علوم البيانات “Women in Data Science”، و منظمة للمسابقة الدولية Datathon في علوم البيانات مع جامعة ستانفورد Stanford University والمبادرة العالمية WiDS بنسختها العربية للسنه التانية على التوالي، وسفيرة وشريك إقليمي مع شبكة النساء في التكنولوجيا، ومنظمة لعدد من الفعاليات والمؤتمرات والمسابقات الدولية المتعلقة بالتكنولوجيا وغيرها من فعاليات خدمة المجتمع المحلي.

ونقلا عن جريدة “الغد” الأردنية؛ صرحت الدكتورة زهر الساعي بأن فوزها بهذه الجوائز الثلاثة في “مسابقة ستيفي” العالمية يعكس تقديرًا لخبراتها وإنجازاتها في مجال تطوير التكنولوجيا والعلوم، والتزامها بإحداث تأثير إيجابي في هذه المجالات، وخصوصًا أن هذه الجائزة تلقي الضوء على دور المرأة العربية في المنطقة، ودور المرأة الأردنية في تحقيق إنجازات عالمية و محلية ذات تاثير في مجال الابتكار و التكنولوجيا والقيادة والمسؤولية تجاه المجتمع.

وأكدت الساعي قائلة : ”يمكن أن يضيف هذا الاعتراف قيمة كبيرة لخطواتي القادمة على الصعيد الشخصي والمهني و الأكاديمي. ويمكن أن تفتح فرصًا جديدة للنمو والتقدم، وتكون بمثابة منصة للتواصل مع القادة والمبتكرين الآخرين في الصناعة، إضافة إلى توفير المصداقية لإنجازاتي المحلية و العالمية وصقل لرؤية مستقبلية واضحة”.

وفي بيان صحافي؛ علقت ماجي غالاغر؛ رئيسة جوائز “مسابقة ستيفي” قائلة: “يسعدنا الاعتراف بإنجازات وجودة الترشيحات الاستثنائية لعام ٢٠٢٣ لهذه المجموعة المتنوعة من مؤسسات وأفراد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تزامنت مع نمو البرنامج ما يعكس الكم الهائل من الابتكارات في هذه المنطقة”.

وتشمل “جوائز ستيفي” ثمانية برامج: “جوائز مسابقة ستيفي في آسيا والمحيط الهادئ”، و”جوائز ستيفي الألمانية”، و”جوائز الأعمال الأمريكية”، و”جوائز الأعمال الدولية”، و”جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، و”جوائز ستيفي لسيدات الأعمال”، و”جوائز ستيفي لأصحاب الشركات”، و”جوائز ستيفي للمبيعات وخدمة العملاء”.

وتتلقى مسابقات “جوائز مسابقة ستيفي” أكثر من ١٢ ألف طلب ترشيح سنوياً من مختلف الشركات في أكثر من ۷٠ دولة.
وجوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي البرنامج الوحيد المتخصص بتكريم الابتكار في قطاع الأعمال على امتداد المنطقة والمتاحة للشركات والأفراد من ١٨ بلدا.

 

المنشورات ذات الصلة

افتتاح بنك الجينات والأصول الوراثية للأحياء المائية المصرية

Arab Preneur

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار

Arab Preneur

الخميس.. انطلاق المعرض العماني البحريني للعطور فـي أفنيوز البحرين

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..