Arab Preneur

الأمير فهد بن منصور ممثلًا للسعودية في مجموعة “Startup20”

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

يمثل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز؛ المملكة العربية السعودية في مجموعة الشركات الناشئة (Startup20)، وهي إحدى مجموعات التواصل الـ 11 الرسمية، وتم إطلاقها هذا العام تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين G20 2023.

وتعد “مجموعة الشركات الناشئة لمجموعة العشرين” أول مجموعة رسمية تختص بالشركات الناشئة التي تعد أهم محركات النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، حيث تسعى على إيصال صوت منظومة الشركات الناشئة العالمية عبر أعضاء دول مجموعة العشرين، وسيتم وضع التوصيات التي تضعها المجموعة بخصوص تعزيز دور ريادة الأعمال والشركات الناشئة محل اعتبار  لتُقدَّم رسميًّا إلى قادة مجموعة العشرين للنظر فيها والرجوع إليها في صنع القرار المتعلق بهذا القطاع الحيوي.

ريادة سعودية 

وتعليقًا على هذا؛ وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ رئيس مجلس الوزراء على الدعم الكبير الذي يقدمونه لرواد الأعمال، والذي يظهر أثره اليوم في منظومة ريادة الأعمال في المملكة، وفي النمو المتسارع للاقتصاد الوطني والصعود للمراتب الأولى في مؤشرات القياس العالمية.

وأكد سموه أهمية المشاركة في قمة المجموعة الرسمية للشركات الناشئة “Startup20 “ كون المملكة تعد دولة رائدة في مجال ريادة الاعمال وممكّنة للشركات الناشئة تحت ظل “رؤية السعودية ٢٠٣٠”، والتي تستهدف رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي للمملكة من ٢٠٪؜ الى ٣٥٪ بحلول عام 2030م.

قمة الشركات الناشئة بالهند

وأضاف أن قمة الشركات الناشئة في الهند تمثل فرصة لتبادل الأفكار الإبداعية والمبتكرة ، وإبرام الشراكات الاستراتيجية والفرص الاستثمارية، والاطلاع على تجارب دول مجموعة العشرين في مجال ريادة الأعمال، إضافة إلى منح الفرصة لرواد الأعمال لترويج مشاريعهم من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، واستعراض الخدمات المميزة المقدمة في السعودية لجذب رواد الأعمال والمستثمرين، إلى جانب تعزيز التواصل بين رواد الأعمال مع نظرائهم لتبادل الأفكار والخبرات العلمية والتقنية واستكشاف الحلول الابتكارية في ظل تحديات الاقتصاد العالمي.

 

من هو  الأمير فهد بن منصور؟

ويتمتع سمو الأمير فهد بن منصور بخبرة واسعة في مجال ريادة الأعمال، فهو يحمل شهادة بكالوريوس في ريادة الأعمال من جامعة لويولا ماريماونت لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

وهو رائد أعمال سعودي مؤسس لعدة شركات ناجحة في مجالات متعددة: فهو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”منصة فايفو“ منذ ديسمبر  2015م، والمؤسس والعضو المنتدب لـ”شركة إل ديمو“ منذ مايو  2016م. وشريك في شركة ILA Interactive منذ مايو 2017/ كما أسس منصة برق” عام 2016، وتولى رئاسة مجلس إدارتها بين عامي 2016 و2020.

ويرأس مجلس إدارة جمعية رؤية الريادة، التي أسست في عام ٢٠٢٠م بهدف دعم منظومة ريادة الأعمال في المملكة وربطها بالعالم عبر الشراكات العالمية والمشاركات الدولية، كما رأس قمة اتحاد رواد الاعمال الشباب تحت مظلة رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين عام ٢٠٢٠.

وهو رئيس “التحالف السعودي لريادة الأعمال الشبابية” منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2020، ورئيس القمة الافتراضية الخاصة بالتحالف ذاته منذ سبتمبر/ أيلول ،2020، وممثل السعودية في مجموعة الشركات الناشئة “Startup20” التابعة لـ”مجموعة العشرين “2023 منذ يونيو/ حزيران 2023.

المنشورات ذات الصلة

خطاب خادم الحرمين الشريفين السنوي أمام مجلس الشورى

Arab Preneur

رئيس غرفة أبها: القمة تؤسس لمرحلة اقتصادية جديدة بالشرق الأوسط والمنطقة العربية والخليجية

Arab Preneur

انطلاق “ملتقى التأهيل لسوق العمل” بجامعة المنيا

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..