Arab Preneur

إعلام الكويت: الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال أداة للتنويع الاقتصادي

أخبار تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد بدولة الكويت؛ سعد العازمي اليوم الاثنين أهمية التنويع الاقتصادي عبر البرامج الحديثة مثل برامج الابتكار والذكاء الاصطناعي وبرامج مسرعات وحاضنات الاعمال وبرامج نقل وتسويق التكنولوجيا.

جاء ذلك في كلمة للعازمي ألقاها نيابة عن وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري خلال افتتاح المؤتمر الافتراضي الخليجي الخامس لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال بمشاركة 150 خبيرا خليجيا وعربيا وإقليميا على مدار ثلاثة أيام يناقش خلالها منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

منظومة متكاملة عبر توفير التمويل الذكي

وشدد العازمي على أهمية تمكين الابتكار نحو النمو الاقتصادي من خلال ريادة الأعمال الترويجية وذلك بإنشاء منظومة متكاملة عبر توفير التمويل الذكي وبناء القدرات والتواصل والإرشاد وتشجيع الشراكات والتعاون وتبادل المعرفة بين رواد الأعمال والشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتحقيق مرتكزات استراتيجية وزارة الإعلام 2021-2026 المتعلقة بهذا الشأن.

وأكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد ضرورة تشجيع الاستثمار المباشر في البحث والتطوير ودعم مخرجات الابتكار مثل الاختراعات وتسجيل براءات الاختراع والملكية الفكرية بالإضافة إلى طرح المنتجات والخدمات الابتكارية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ريادة الكويت في مجال الابتكار وريادة الأعمال

ومن جانبها؛ أكدت رئيسة المؤتمر د. هنادي المباركي أن دولة الكويت في ظل رؤية 2035 اصحبت عاصمة عالمية لقيادة الفكر ووجهة محورية عالمية للابتكار وريادة الأعمال والتنمية المستدامة إذ اصبح الصندوق السيادي لدولة الكويت في المرتبة الخامسة عالميا الثاني عربيا وهذا يعكس المتانة الاقتصادية لها باعتبارها مركز مالي جاذب للاستثمار محليا وعالميا”.

وقالت المباركي: إن هذا المحفل يعد الأول من نوعه عالميا وهو يعنى بالتنويع الاقتصادي القائم علي البرامج العالمية الحديثة؛ في حين تسعى حكومات الدول المتقدمة والنامية إلى نمو وتنويع اقتصاداتها عبر الاستثمار في الابتكار وريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لما له قيمه مضافه على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والتكنولوجي والبيئي والصحي.

وأوضحت أن البرامج الحديثة تسعى لتمكين الاقتصاد المعرفي المستقبلي والعمل على ترسيخ وظائف ذات قيمة مضافة، وتعزيز النماذج الاقتصادية المعززة في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، ودعم المؤسسات القائمة على الابتكار، وزيادة معدل انشاء الشركات كما تعزز التنمية الاقتصادية عن طريق خلق فرص عمل جديده وزيادة الإنتاجية واستحداث قطاعات تكنولوجية.

وشهد الافتتاح مشاركة 39 من الشخصيات القيادية والمنظمات الاقتصادية والمحلية والاقليمية والعالمية وقطاعات حكومية وخاصة وممارسين وراسمي السياسات العليا واستشاريين وأصحاب القرار والمؤسسات الأكاديمية والبحثية.

اقرأ أيضــــــــا:

انطلاق المؤتمر الافتراضي الخليجي الخامس للابتكار والذكاء الاصطناعي افتراضيًّا

افتتاح معرض صنع في دمياط للأثاث بأرض المعارض

رئيس جمعية الامتياز التجاري: نحتاج لنشر ثقافة الامتياز التجاري تماشياً…

المنشورات ذات الصلة

South Africa Bettr Get Ready For New Mobile Banking Service

Arab Preneur

عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال

Arab Preneur

“غرفة المدينة” تشيد بموافقة “صندوق التنمية الزراعية” على إقراض المزارع المملوكة بوثائق مؤقتة

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..