Arab Preneur

الخليج للاستثمار الإسلامي ولوجي بوينت تُطلقان منصة لوجستية بالسعودية

أخبار بنوك وتمويل تقارير وتحقيقات

وقّعت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII) وشركة لوجي بوينت التابعة لشركة سيسكو القابضة اتفاقية في جدة لإنشاء منصة لوجستية مشتركة توفر حلول تخزين من الدرجة الأولى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في صفقة بقيمة تجاوزت المليار ريال سعودي (حوالي 300 مليون دولار أمريكي).

وأعلنت لوجي بوينت وهي شركة رائدة في مجال تطوير العقارات الصناعية واللوجستية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بالاستثمار وإدارة وتشغيل المناطق والمدن اللوجستية المرتبطة وغير المرتبطة. وسوف يعمل المشروع المشترك بين شركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII) ولوجي بوينت على إنشاء بنية تحتية لوجستية جديدة في المدن السعودية الرئيسية، بدءًا من الرياض وجدة، حيث ستوفر مرافق التخزين والمناولة كركيزة لشبكة لوجستية متعددة الأصول تخدم الشركات في جميع أنحاء المملكة.

 

تُعد هذه الشراكة هي ثاني صفقة لوجستية على التوالي لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث تدير أصولاً بأكثر من 4.5 مليار دولار أمريكي. في وقت سابق من هذا الشهر، استحوذت شركة بروكفيلد لإدارة الأصول على حصة أغلبية في منصة العقارات اللوجستية التابعة لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي، حيث تقدم حلول تخزين مخصصة لعملاء رفيعي المستوى على المدى الطويل في الإمارات العربية المتحدة.

بدأت قصة شركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII) في مجال الخدمات اللوجستية في ديسمبر 2017 بالاستحواذ على مركز تنفيذ لوجستي في دورتموند (ألمانيا) بالشراكة مع شركة GARBE Industrial، المتخصصة في الخدمات اللوجستية الألمانية، حيث تبلغ مساحة المركز مليون قدم مربع. قامت الشراكة لاحقًا ببيع المركز إلى مستثمر آسيوي في عام 2020، مع تحقيق معدل عائد داخلي (IRR) بنسبة 18٪. تركز استثمارات شركة الخليج للإستثمار الإسلامي في أصول الخدمات اللوجستية في مجلس التعاون الخليجي على الاستحواذ وتجميع وإعادة توظيف وتطوير المرافق للشركات الرائدة، بما في ذلك المرافق في دبي لشركات هيلمن وسيفا وسينو ترانس ونون وغيرها من العملاء، والتي غالبًا ما تشتمل على شركاء محليين.

ومن جانبه علق بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII) قائلًا: “تُعزز شراكة شركة الخليج للإستثمار الإسلامي مع لوجي بوينت عملياتنا اللوجستية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لتسهيل التوسع السريع للبنية التحتية للمملكة، ودعم اقتصادها المزدهر. إنها خطوة تطور طبيعية لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي بعد صفقتنا الأخيرة التي استحوذت فيها شركة بروكفيلد على حصة أغلبية في أصولنا اللوجستية في الإمارات العربية المتحدة “.

وتابع محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII): “يعتبر مشروعنا المشترك في مجال الخدمات اللوجستية مع لوجي بوينت أحدث عنصر في استراتيجية النمو لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي داخل المملكة، والتي تشمل بالفعل ترخيص مصرفي من هيئة السوق المالية لشركة GII السعودية، بالإضافة إلى استحواذ مخابز عماد في جدة خلال الشهرين الماضيين”.

وأضاف فاروق شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة لوجي بوينت: “لقد فتحت هذه الشراكة مع شركة الخليج للإستثمار الإسلامي آفاقًا جديدة لفرص الاستثمار. نحن ملتزمون بالاستفادة من خبراتنا في تطوير المناطق والمدن اللوجستية لدفع استراتيجية توسعنا. وتعاوننا مع GII يُعزز موقعنا كرواد في قطاع الخدمات اللوجستية. تفخر لوجي بوينت بتوافقها مع أهداف رؤية 2030، ولعب دورًا محوريًا في تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز لوجستي عالمي”.

المنشورات ذات الصلة

أمير المنطقة الشرقية يرعى المنتدى التجاري 2024 بغرفة الشرقية

Arab Preneur

جامعة الإمام و”منشآت” يطلقان برنامج نشر ثقافة ريادة الأعمال

Arab Preneur

As Retailers Close, Thrift Stores Reach Customers on Facebook and Instagram

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..