Arab Preneur

الزامل: نستهدف زيادة المصانع 50% والوصول لـ1.4 تريليون ريال استثمارات

إيكو سيستم تقارير وتحقيقات

أكد المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المصانع في المملكة بنسبة 50% خلال السنوات الخمس المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات الصناعية الإضافية إلى 1.4 تريليون ريال.

وأوضح الزامل -خلال تدشين منصة «صناعي»، ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر التقني “ليب” المقام في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، أن منصة صناعي تقدم مجموعة من الحزم الرقمية تهدف إلى اعزيز وزيادة تبني المصانع السعودية لأفضل الممارسات العالمية في مجالات الثورة الصناعية الرابعة، ما يسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج، ورفع مستوى الاعتماد على الكوادر الماهرة، وزيادة القدرة التنافسية والكفاءة التشغيلية للمصانع، إضافة إلى عـــرض المنصة الجديدة للفـــرص الاستثمارية في القطـــاع، وتقديـــم الحوافز المقدمـــة من جهات المنظومـــة بحزمة رقميـــة موحدة.

وأوضح “الزامل” أن “حزمة مصانع المستقبل” تستهدف تحويل 4000 مصنع إلى مصانع متقدمة تشغيلياً وتقنيًا بهدف الارتقاء بمستوى النضج الرقمي، ورفع كفاءة التشغيل والقدرات الصناعية وتعزيز تنمية الصادرات وتحسين بيئة العمل في المصانع وتوفير وظائف نوعية جذاب من خلال تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مشيرًا إلى أن “مصانع المستقبل” تركز على مسارين: الأول، يستهدف المصانع الجديدة بحيث يتم تصميمها وإنشاؤها وفق معايير عالية في كفاءة التصنيع الإنتاج، فيما يستهدف المسار الثانـــي المصانـــع القائمـــة كي يتـــم تحويلها إلـــى مصانع تتبنى تطبيـــق معايير التميز التشغيلي والتقنيات المتقدمة.

المنشورات ذات الصلة

10 فبراير..الموعد النهائي للاشتراك في مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال”

Arab Preneur

غرفة الشرقية تختتم معرض التطبيقات الإلكترونية 2024

حسين الناظر

انطلاق منتدى ومعرض المجلس الخليجي الأول 2 مارس

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..