Arab Preneur

الزرعية: قيمة النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة 6.4 تريليون دولار

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

أكدت رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عمان؛ حليمة بنت راشد الزرعية أهمية “ملتقى الاستثمار والشركات الناشئة” – الذي انطلق أمس؛ بالعاصمة العمانية مسقط- كأحد مبادرات برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة ترجمة حقيقية مع الأولويات الوطنية لرؤية عمان 2040 عبر أولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية، وترجمة لحرص جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه- على بناء اقتصاد حيوي مزدهر عبر توفير بيئة محفزة لرواد الأعمال والشركات الناشئة ودعمها في جميع مراحل مشاريعهم بكافة الإمكانيات، وتعزيز حضورها إقليميا ودوليا.

وأضافت أن الملتقى – الذي يعقد تحت عاية صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد؛ وتنظمه هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية–  جاء للاستفادة من اجتماع أفضل الخبراء الدوليين والإقليمين للحصول على الإرشاد والتوجيه للممارسات العالمية، بجانب إيجاد آليات تواصل مباشرة مع الجهات التمويلية والمستثمرين المُحتملين لتنمية وتطوير أعمال الشركات الناشئة، آملة أن ترفد مخرجات هذا الملتقى خارطة تطوير منظومة الشركات الناشئة في سلطنة عمان، وتحديد أهم التوجهات والمبادرات الداعمة لها.

الصورة نقلا عن قناة الوصال

وقالت “الزرعية”: تعد منظومة الشركات الناشئة الأكثر نموا بمعدل 10% كل سنة، وتبلغ قيمة النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة 6.4 تريليون دولار، كما أن الشركات الناشئة في قطاع التقنية المالية تُعد من أكثر القطاعات نموا عالميا وتحقيقا للشركات المليارية من أي قطاع آخر والتي يصلها عددها إلى 139 شركة مليارية، كما أن نسبة تمويل رأس المال في الشركات الناشئة بين عامي (2015 إلى 2020) بقطاع الرعاية الصحية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي ارتفعت بنسبة هائلة وصلت إلى 835%، وتشير التنبؤات أنه في غضون 20 عاما القادمة، ستصبح التكنولوجيا أكبر قطاع منفرد ومؤثر في الاقتصاد العالمي، حيث إن الثورة الحقيقة للشركات العالمية الناشئة ستعمل على إنهاء صناعات ألِفناها، صناعة تلو الأخرى، لتوجد في نهاية الأمر شيئا جديدا ملهما، فاعلا في حياة البشرية.

وأضافت “الزرعية”: إنه حسب مؤسسة “CB insights” المتخصصة في أبحاث التكنولوجيا وتحليل البيانات؛ فإن نقص التمويل هو السبب الأول لفشل الشركات الناشئة، كما أن “بنك وادي السيلكون في 2020” أشار إلى قضية عامة تواجه الشركات الناشئة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا هي الوصول إلى المواهب الماهرة، غير أن الحقيقة المطلقة التي نؤمن بها جميعا أنكم أنتم رأس المال الذي لا ينضب، ونحن نتسلح بشغفكم المستمر وتطلعاتكم لتكونوا فاعلين، ومؤثرين، وملهمين، وتقودون راية التميز والتنافس إقليميا وعالميا.


وكان ملتقى الاستثمار والشركات الناشئة قد انطلق أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وتنتهي أعماله اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة ورواد ورائدات الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، وبمشاركة أكثر من 2000 مشاركا، و13 متحدثا من أصحاب الخبرة الواسعة في مجال الاستثمار، و45 مستثمرًا، وأكثر من 50 من أصحاب شركات ناشئة.

المنشورات ذات الصلة

الأكاديمية العربية الأولى محليا و112 عالميا في تصنيف التايمز لجودة التعليم

Arab Preneur

إطلاق برنامج “ريادي الأعمال الصغير” في مصر

Arab Preneur

Real Estate News | High Home Prices Cause House Flippers To Pull Back

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..