Arab Preneur

“السعودية” الأولى عربيًا في مجال التعليم

إيكو سيستم تقارير وتحقيقات

تصدّرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية في مجال التعليم، وحلت المملكة في المرتبة الـ 30 عالمياً في مؤشر «نيتشر» البريطاني لتقييم الدول والجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة لعام 2022 في جودة الأبحاث العلمية.

ويأتي ترتيب المملكة العربية السعودية من واقع البيانات التي تعتمدها المجلة بالاستناد إلى عدة معايير في مقدمتهاالنشر العلمي في أفضل 82 مجلة علمية عالمية، حيث وصل عدد المنشورات السعودية في هذه المجلات إلى 448 بحثاً، كما أدرجت نيتشر في جداولها لهذا العام 26 جامعة سعودية مقارنة بـ16 جامعة فقط في عام 2018.

ويأتي ذلك نتيجة لتوجهات القيادة السعودية للعمل وفق رؤية طموح قائمة على الخطط المستقبلية، التي تعزز من مواءمة توجيه الأبحاث والابتكار مع الاحتياجات الوطنية والقطاع الصناعي، من خلال بالتركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة، وفي ريادة الأعمال.

وهذا الإنجاز هو نجاح لوزارة التعليم التي تواصل دعمها لعملية تمويل الأبحاث والابتكار، من خلال رعاية المراكز البحثية المتقدمة في الجامعات، وإطلاق المبادرات لتسريع إنجاز مشاريع الجامعات البحثية، مثل برنامج التمويل المؤسسي بهدف دعم دور الجامعات في تطوير الأدوات العلمية والابتكارية والتقنيات الحديثة، من خلال منظومة البحث والابتكار، وإبطاء وتيرة التراجع في الإنتاج البحثي رغم التحديات والقيود التي فرضتها جائحة «كوفيد – 19».

المنشورات ذات الصلة

الأردنية زهر الساعي تحصد 3 ذهبيات في مسابقة ستيفي 2023

Arab Preneur

المؤتمر الافتراضي الخليجي الخامس يوصي بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال

Arab Preneur

جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامج الأبطال لتمويل صالات الألعاب الرياضية

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..