Arab Preneur

الكويت: «لوياك» تحتفي بتخريج 10 مشاريع في برنامج «كنتينيو»

فارعة السقاف
تقارير وتحقيقات شركات ناشئة مسرعات وحاضنات

احتفلت مؤسسة “لوياك” بتخريج عشرة مشاريع ناشئة جديدة ضمن برنامج «كنتينيو» لريادة الأعمال الاجتماعية، والذي عقد في مقر بنك الكويت الوطني، برعاية «الوطني» وشركتي «زين» و«أجيليتي»، والذي يهدف لدعم الشباب والشابات من عمر 17 إلى 30 عامًا، ومساعدتهم في تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع تجارية قائمة على أرض الواقع. ومساعدة رواد ورائدات الأعمال في تنمية مشاريعهم وتطويرها بهدف خدمة المجتمع، ودعم الراغبين في صقل مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال وإمدادهم بالمهارات الأساسية للنجاح في مجال ريادة الأعمال.

السقاف :البرنامج ركز على الجانب التطبيقي والجودة العالية 

وفي كلمتها في حفل الختام ؛ أوضحت رئيسة مجلس إدارة لوياك؛ الأستاذة فارعة السقاف: إن اهتمام المؤسسة ببرامج ريادة الاعمال للشباب كان ضمن خطة المؤسسة منذ سنوات طويلة ربما منذ عام 2009 لكن الموضوع تأجل سنوات لأسباب عديدة أهمها: التمويل، مشيرة إلى حرص المؤسسة على تنفيذ برنامج ريادة الأعمال بصورة مختلفة تركز على الجانب التطبيقي أكثر وتقلص الجانب النظري، مع الاهتمام بأن يتم تنفيذ البرنامج بمقاييس عالمية من خلال التعاون مع كلية بابسون الأميركية؛ الشريك العلمي الأول الذي فكرنا فيه ليخرج المنتج بالجودة التي نطمح لها.

المنفعة المجتمعية

وأوضحت أن أهم ما يميز برامج “لوياك” الريادية مثل برنامج “كن”، وبرنامج “كنتينيو” هو  أولوية المنفعة المجتمعية فيها من جهة، وتميز شركائها الاستراتيجيين بدءا بالبنك الوطني وشركة زين وشركة أجيليتي، إضافة الى شريكها التعليمي المتميز جامعة بابسون.

وفي نهاية كلمتها هنأت “السقاف” جميع المرشدين والرياديين المشاركين في البرنامج على نجاح برنامج “كنتينيو” في نسخته الأولى، وقالت: نحن اليوم نحتفل بنجاح برنامج ساعد 17 مشتركا على فهم أعمق ورؤية أوضح لمعنى الريادة المجتمعية، والذين أصبحوا جاهزين لنقلة نوعية مهمة لمشاريعهم العشرة.

وتقدمت “السقاف” بالشكر الجزيل للشركاء ورعاة البرنامج: بنك الكويت الوطني، وشركة زين، وشركة أجيلتي، وخصت بالشكر شركة مجموعة “الكوت” الغذائية على تبني مشروع فريق مدرسة الشهيدة أسرار القبندي الذي فاز في مسابقة “لوياك” البيئية الدورية “ايكوكويست”.

المنفعة المجتمعية هم ما يميز المشاريع الفائزة

وفي تصريحات للأنباء الكويتية صرّحت “السقاف أنها تتوقع مستقبلا باهرا لجميع المشاركين في البرنامج لأن جميع الأفكار بها منفعة مجتمعية، فالمشاريع غير قائمة على الربح فقط بل قائمة على منفعة المجتمع وهذا هو ما يميز هذا البرنامج، مثل برنامج صالون لخدمة المعاقين وغيره من مشاريع تحمل قيمًا إنسانية لخدمة المجتمع.

وأشارت إلى أن الفرق الثلاث الفائزة ستحصل على جوائز مالية باسم السيدة نجيبة السيد يعقوب الرفاعي و للشباب -رحمها الله-، وأن  الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز، والذين استفادوا من الدعم التقني المعرفي والدعم الفني واستفاد من البرنامج وجميعهم انتقلوا لمرحلة أخرى في مشاريعهم.

الفرق الفائزة و3000 دينار جوائز

وشهد اليوم الختامي عرضًا لمشاريع جميع الفرق المشاركة على لجنة التحكيم، حيث حاز مشروع «أنتابد كويت» المركز الأول، بينما فاز مشروع «تو بونت أو» بالمركز الثاني، ومشروع «فاندز» بالمركز الثالث، وبلغت قيمة الجوائز 3000 دينار دعما لكل مشروع،

المنشورات ذات الصلة

هشام وهبي: برنامج “أورانج كورنرز القاهرة” يدعم 30 شركة ناشئة سنويًا

حسين الناظر

Mortgage Applications Leap Nearly 10% on Lowest Rates

Arab Preneur

ثلاثة فرق مصرية تتأهل لنهائيات هاكثون الشباب العربي في دبي

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..