Arab Preneur

“النيل الأهلية” و “المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا” يبحثان التعاون

أخبار تقارير وتحقيقات معاهد وجامعات

استقبلت جامعة النيل الاهلية برئاسة الدكتور وائل عقل؛ رئيس الجامعة وفدًا رفيع المستوى من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)،  في إطار بحث سبل التعاون والشراكة بين الجامعتين، وتوسيع دائرة الشراكات التي تقوم بها جامعة النيل الاهلية مع عدد من الجامعات العلمية والبحثية المماثلة للجامعة في تخصصاتها.

ضم وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، كلا من البروفيسور توشي فوكودا؛ نائب رئيس الجامعة للأبحاث ورئيس IEEE لعام 2020 ، وهو بالأساس قادم من جامعة واسيدا اليابانية، والبروفيسور كازونوري أويدا؛ المنسق العام لإدارة الهندسة وعلوم الكمبيوتر وهو من جامعة واسيدا، والبروفيسور كيجي كيمورا؛ منسق مركز أنظمة الحوسبة الخضراء بجامعة واسيدا، والبروفيسور ياسوتاكا وادا؛ المنسق العام لإدارة الهندسة وعلوم الكمبيوتر وهو من جامعة ميسي اليابانية.

وقد ناقش الطرفان أساليب وطرق التعاون المختلفة على المدى القريب خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر. إضافة إلى قيام وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الاهلية، بإطلاق الفرع المهني للجمعية الدولية لآلات الحوسبة (ACM)، كما تفقد وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عددًا من المراكز البحثية بالجامعة وزيارة مبادرة رواد النيل والتعرف عليها وعلى دور الجامعة في خدمة المجتمع.

وقد رحب الدكتور وائل عقل؛ رئيس جامعة النيل الاهلية بالتعاون المستقبلي بين جامعة النيل والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، معربًا عن تفاؤله بهذه الشراكة التي ستساهم بشكل كبير في تطوير أبحاث الجامعة في مجال التكنولوجيا، خاصة وأن الحديث تطرق إلى التعاون ما بين الجامعتين الذي سيمتد إلى تعاون أوسع وأشمل بين جامعة النيل الأهلية بمصر وعدد من الجامعات اليابانية الموجودة هناك في اليابان.

وقال رئيس جامعة النيل الاهلية، أن سياسة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تقوم على الاستفادة من النموذج الياباني في “التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار” والذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل، وهي من الأهداف المهمة التي تقوم على اساسها فلسفة جامعة النيل الاهلية وهي نشر ثقافة الابتكار ودعم رواد الأعمال، كما أن كل خريجي جامعة النيل الأهلية لهم دور عظيم في مجال تخصصهم في مصر والعالم بل أنهم أصبحوا يتقلدون مناصب مرموقة في الشركات الكبرى بالخليج ودول أوروبا وأمريكا وأن الجامعة تقدم برامج تدريبية متميزة وتحتضن برامج ريادة الأعمال وتدعمها وتقوم على رعايتها بداية من مرحلة الفكرة حتى التنفيذ وقياس المخرجات.

في سياق متصل قدم البروفيسور ياسوتاكا وادا؛ المنسق العام لإدارة الهندسة وعلوم الكمبيوتر بجامعة ميسي اليابانية محاضرة لطلاب جامعة النيل الأهلية حملت عنوان “نحو حوسبة تقريبية على مستوى تصنيف تطبيقات الحوسبة عالية الأداء” ومحاضرة أخرى قدمها البروفيسور كيجي كيمورا؛ منسق مركز أنظمة الحوسبة الخضراء بجامعة واسيدا اليابانية عنوانها “تطوير مترجم OSCAR التعاوني متعدد النواة ذو الطاقة المنخفضة للروبوتات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي”.

يذكر أن أنه كان في استقبال وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور أحمد المهدي، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الاهلية، والرئيس المؤسس للفرع المهني للجمعية الدولية لآلات الحوسبة(ACM).

اقرأ أيضـًــــــــــــا:

رئيس “إيتيدا”: الهيئة رائدة في دعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة

مؤسسا يونيفونك: الابتكار ورضا العملاء سر النجاح

التعليم التكنولوجي و بي تي إس القابضة يدعمان رواد الأعمال في مصر

المنشورات ذات الصلة

“رؤية الريادة” تستقبل ”الاتحاد الهندي لرواد الأعمال” بالرياض

Arab Preneur

حاضنة تجسير تفوز بجائزة المبادرة المجتمعية المتميزة لعام 2022

Arab Preneur

إطلاق هاكاثون دولي احتفالا باليوم العالمي للابتكار والإبداع 2022

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..