Arab Preneur

“الهيئة العامة لعقارات الدولة” تحصد جائزة مكّة للتميّز

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

سلّم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكّة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، جائزة مكّة للتميّز لـ “الهيئة العامة لعقارات الدولة” عن فرع “التميّز البيئي”، وذلك ضمن مبادرة “الصك الموحّد”، الذي يعدّ أحد الحلول المبتكرة لمعالجة الأحياء العشوائية في العاصمة المقدسة ومحافظة جدّة.

وثمّن المشرف العام على الهيئة العامة لعقارات الدولة الأستاذ حمزة العسكر دعم سمو أمير منطقة مكة للجهات الحكومية و اهتمامه بهذه الجائزة و التي تأتي تتويجاً وتقديراً للنتائج التي حقّقتها الهيئة من خلال مبادرة الصك الموحّد، وترسيخاً للدور الحيوي للهيئة في التطوير الحضري، وإيجاد الحلول التنظيمية التي تمكّن المشاريع التنموية والاقتصادية من تحقيق أهدافها، إضافةً إلى دورها الرئيسي في التنظيم والإشراف على عقارات الدولة، ورفع كفاءتها الإنتاجية عبر حلول ابتكارية، وتعزيز حماية البيئة والأنظمة البيئية، وأوضح العسكر أن مبادرة الصك الموحد تساهم في إعادة تنظيم المشاريع العقارية والأحياء العشوائية عبر معالجة شاملة للملكيات المتداخلة، أو التي ليست عليها صكوك، من خلال إصدار وثيقة واحدة مستكملة للإجراءات ومثبتة لملكية الدولة، مع حفظ الملكيات الخاصة وفق الإجراءات النظامية.

يذكر أن مبادرة “الصك الموحد” حققت مجموعة من الأهداف، أبرزها: معالجة التحديات التنظيمية والتشريعية التي تواجه المشاريع التنموية، والأحياء العشوائية، وحماية عقارات الدولة من التعديات، وخلق فرص تنموية واستثمارية واعدة، وتمكين الشركاء في المنظومة الحكومية من معالجة عددٍ من المخاطر والتحديّات الأمنية والاجتماعية، بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة البيئية، من خلال سرعة وصول مشاريع البنية التحتية، ممّا رفع من مستوى جودة الحياة، وتقديم نموذج متميز في خدمات البنية التحتية.

المنشورات ذات الصلة

Banking Remains Far Undercapitalised For Comfort

Arab Preneur

صناع الخير للتنمية تطلق برنامج ريادة الأعمال بمحافظة البحيرة

Arab Preneur

الكويت: «لوياك» تحتفي بتخريج 10 مشاريع في برنامج «كنتينيو»

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..