Arab Preneur

انطلاق مؤتمر وزراء اللجنة الاقتصادية لأفريقيا (CoM2022) في داكار

أخبار تقارير وتحقيقات

انطلقت الدورة الرابعة والخمسون لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة (CoM2022) ، المنعقدة في الفترة من 11 إلى 17 مايو 2022 ، في العاصمة السنغالية داكار، الذي تستضيفه اللجنة الاقتصادية لأفريقيا (ECA) وحكومة السنغال تحت عنوان: “تمويل التعافي في إفريقيا: شق أرضية جديدة.

وقد تم افتتاح المؤتمر رسميًا من قبل الرئيس السنغالي ماكي سال ، وهو أيضًا الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي. وسيستقطب الحدث أعضاء محنكين رفيعي المستوى من الحكومات والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص ، بالإضافة إلى محافظي البنوك المركزية من داخل إفريقيا وخارجها.

تجتمع لجنة الخبراء حاليًا في الفترة من 11 إلى 13 مايو لإجراء مداولات فنية حول موضوع CoM2022 وبعض المسائل القانونية للجنة الاقتصادية لأفريقيا. كما سيتم عقد عدد من الأحداث الجانبية في 14 و 15 مايو لمعالجة القضايا المتعلقة بالصحة والبنية التحتية والتعليم والعمل المناخي وتعبئة الموارد لدعم الانتعاش الشامل والمستدام للبلدان الأفريقية.

وسيعقد الجزء الوزاري يومي 16 و 17 مايو. كما سيشهد مؤتمر CoM2022 إطلاق التقرير الاقتصادي الرائد للجنة الاقتصادية لأفريقيا بشأن إفريقيا (ERA) ؛ محاضرة Adebayo Adedji السنوية للجنة الاقتصادية لأفريقيا ، والتي ستركز هذا العام على دور التعليم العالي وتنمية رأس المال البشري في تحول إفريقيا ؛ وسلسلة من المناقشات وتحديثات الوضع بشأن التكامل الإقليمي والتجارة ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

تأثر اختيار موضوع CoM2022 إلى حد كبير بحقيقة أن فجوات تمويل التنمية قد اتسعت بشكل كبير منذ تفشي الوباء. بالنسبة لأفريقيا ، يقدر صندوق النقد الدولي أن النفقات السنوية المتعلقة بالأهداف سترتفع بمقدار 154 مليار دولار سنويًا ، بسبب الوباء ، وبمبلغ 285 مليار دولار إضافي للسنوات الخمس المقبلة لضمان استجابة مناسبة لـ COVID-19.

ترى اللجنة الاقتصادية لأفريقيا أن خفض تكلفة الائتمان التجاري سيكون أمرًا حيويًا للتخفيف من مخاطر الديون. كما تفترض اللجنة أن زيادة التمويل سيتطلب تدابير لبناء التآزر بين التمويل المحلي والخارجي من كل من المصادر العامة والخاصة.

حول CoM

المؤتمر السنوي لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة (CoM) هو أكبر حدث سنوي للجنة الاقتصادية لأفريقيا ويوفر فرصة للمشاركين لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بتنمية أفريقيا ، ومناقشة أداء مؤسسة الفكر في تنفيذ ولايتها.

ويعد الحدث فرصة عظيمة للوزراء والخبراء في إفريقيا من جميع أنحاء العالم لإجراء مناقشات متعمقة حول القضايا الحالية ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية للقارة.

المنشورات ذات الصلة

افتتاح المعرض الدولي للتمور بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات

Arab Preneur

الأكاديمية العربية الأولى محليا و112 عالميا في تصنيف التايمز لجودة التعليم

Arab Preneur

د.سارة المعيذر: نجاحات وانجازات متميزة للمرأة السعودية

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..