Arab Preneur

انطلاق منتدى ريادة الأعمال المستدامة 4 أكتوبر في أبوظبي

أخبار تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة عن انطلاق منتدى ريادة الأعمال المستدامة 2023 ، تحت شعار “النمو الإيجابي للطبيعة” استجابة للأزمات العالمية الملحة وضرورة معالجة قضايا تغير المناخ وفقدان الطبيعة.، والذي يعقد في الفترة من 4 إلى 5 أكتوبر القادم بفندق أنانتارا القرم الشرقي بمدينة أبوظبي، والذي ينعقد بدعم هيئة البيئة – أبوظبي وبرعاية دولفين للطاقة كراع رئيس ومجموعة الدار كشريك استراتيجي ومجموعة بيراميديا كشريك إعلامي لهذا المنتدى.

ويهدف المنتدى -الذي يأتي تزامنًا مع العام الإماراتي للاستدامة والاحتفال بالذكرى السنوية الـ 15 لتأسيس المجموعة 2008 – 2023 ومؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات نوفمبر المقبل- إلى تحويل الانتباه من التحديات الفورية إلى العواقب طويلة الأجل لأزمة المناخ،  واستكشاف طرق أكثر فاعلية لتعزيز استجابة الشركات والأسواق والمجتمع، ومناقشة آثار هذه الشكوك على استراتيجية الأعمال والتخطيط المالي والنهج التعاوني لتسريع المسار نحو النمو الإيجابي للطبيعة.

ونقلا عن وكالة “وام”؛ قال عبيد عبدالله الظاهري؛ الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة: ترغب الجهات المعنية بالأعمال رؤية الالتزام الوثيق من جميع الشركات بالقضايا البيئية والمجتمعية مع التركيز على أهمية التحلي بالشفافية والمسؤولية في ذلك.

وأضاف : يساعدنا توجهنا “الإيجابي للطبيعة” في تلبية رغبة الجهات المعنية بأعمالنا، ونتطلع إلى إظهار التزاماتنا من خلال المساهمة في المناقشات ومشاركة تجاربنا مع نظرائنا في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى حوالي 200 موفد من بينهم قادة الصناعة والخبراء والمؤثرين كما يوفر منصة ديناميكية لقادة الفكر للمساهمة بخبراتهم والمشاركة في حوار هادف وتشكيل مستقبل ممارسات الأعمال المستدامة والابتكار والإفصاح.

ويعتبر هذا المنتدى السنوي منصة ديناميكية لاستعراض ريادة الأعمال في أبوظبي في مجال الاستدامة وارتباطها المباشر بالنجاح الاجتماعي والبيئي والمؤسسي والحكومي والاستثماري، كما يُعد المنتدى بمثابة منارة إلهام للمنطقة في هذا المجال.

وتؤكد مجموعة أبوظبي للاستدامة على تحقيق ريادة الأعمال المستدامة في أبوظبي من خلال العديد من المبادرات والشراكات والمنتديات، وتستعرض المجموعة التزام المنطقة بالممارسات المستدامة وتأثير ذلك على تحقيق النجاح على كافة المستويات وفي مختلف القطاعات.

وقالت هدى الحوقاني مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة : يتمثل الهدف الرئيسي للمنتدى في الارتقاء بجودة النقاش الذي يدور حول الجدوى من الاستدامة من خلال الجمع بين الشركات المؤثرة والمستثمرين والجهات الحكومية في المنطقة مع التركيز على تعزيز المناقشات رفيعة المستوى حول القضايا ذات الأولوية حيث يتيح المنتدى مساحة فريدة لتبادل الآراء والرؤى والاستراتيجيات المبتكرة.

وأضافت : نحن متحمسون لدعوة قادة الفكر المتميزين للانضمام إلينا في منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة 2023 وإن خبراتهم ومنظورهم الفريد سيثري المناقشات بشكل كبير ويساهم في تحقيق النجاح المستدام في المنطقة.

 

المنشورات ذات الصلة

المركز الوطني السعودي لتنمية القطاع غير الربحي يختتم مخيّم الابتكار

Arab Preneur

الهيئة العامة للأوقاف شريك استراتيجي في مُلتقى الممارسات الوقفية 2022

حسين الناظر

المنتدى العربي للمرأة العاملة بعمان يوصي بدمج ريادة الأعمال فـي المناهج التعليمية

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..