Arab Preneur

بالصور.. ديوان القهوة و”بيزنس لوب” يوقعان اتفاقية لفتح 100 فرع في مصر

الفرنشايز تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

وقعت شركة ديوان القهوة التجارية المحدودة المالك للعلامة التجارية 1k coffee الحاصلة على جائزة أفضل مقهى محلي على مستوى المملكة العربية السعودية عام 2018 ؛ وشركة بيزنس لووب المتخصصة في الامتياز التجاري.اتفاقية تعاون تهدف لتعزيز التعاون في مجال الامتياز التجاري ، وذلك على هامش فعاليات اليوم الأول المعرض الدولي الخامس للاستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس” الذي انطلق في مصر أمس ويستمر حتى 3 ديسمبر.


وصرح الأستاذ دلامة سالم آل حيدر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توطيد التعاون الاقتصادي بين مصر والسعودية، وتحقيق الانتشار للعلامة التجارية في مصر التي تعد من أكبر الأسواق التجارية في الشرق الأوسط؛ والتي تعد بيئة محفزة لنمو الامتياز التجاري اعتمادا على المقومات الكثيرة الداعمة للنمو وأهمها مانراه من تشجيع الحكومة المصرية للاستثمار ؛ مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية المصرية تشهد أوجها هذه الأيام بدعم وتأييد القيادة السياسية في البلدين.

وأضاف أن السوق المصري يعتبر بوابة الانتشار للشرق الأوسط وأن هذه الاتفاقية تستهدف فتح ١٠٠ فرع في مصر وشمال افريقيا بحلول عام ٢٠٣٠؛ باستثمارات تبلغ ٣٥٠ مليون جنيه مصري؛ مشيرا إلى أن العلامة التجارية 1k coffee انطلقت من جنوب المملكة العربية السعودية وهي تعود ملكيتها لشركة ديوان القهوة للتجارة المحدودة التي تأسست عام 2011 في نشاط تقديم المشروبات الساخنة والباردة؛ وبدأت في منح الامتياز التجاري عام 2021 مستهدفة السوق المحلي السعودي باتفاقيات الامتياز التجاري بالوحدات على مستوى مناطق المملكة بـ 50 فرع حتى نهاية عام 2025 م.

وقال الأستاذ مصطفى سعيد الرئيس التنفيذي لشركة بيزنس لووب أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تحقيق استراتيجية الشركة في إثراء السوق المصري بعلامات تجارية مميزة؛ تسهم في تنشيط السوق وتدعم الاقتصاد الوطني؛ وتوفر العديد من فرص الاستثمار للباحثين عن فرص استثمارية واعدة وتخلق العديد من فرص العمل العمل للشباب.
وأكد “سعيد” أهمية العمل بنظام الامتياز التجاري باعتباره النموذج الأكثر نجاحا خاصة للمبتدئين من صغار المستثمرين؛ مشيرا إلى أن الشركة تقوم بتأهيل وتدريب الراغبين في الحصول على العلامة التجارية لتأهيلهم لإدارة وتشغيل المشروع، والعمل معهم خطوة خطوة اتحقيق النجاح.

وأوضح أن شركة “بيزنس لوب” هي شركة إدارة اصول عقارية ومشروعات استثمارية تمتلك خبرات كبيرة في مجال إدارة المولات التجارية والمشروعات الاستثمارية المستقطبة للعمل بها، ولها سابقة أعمال كبيرة في مجال إدارة حقوق الامتياز التجارى، مشيرًا إلى أن الشركة تتولى إدارة وتشغيل وتسكين عدد 9 مولات تجارية أبرزهم سنترادا مول بمدينة الشيخ زايد، كما تتولي الشركة إدارة توسعات العديد من العلامات التجارية أبرزهم زينو كافيه بالتعاون مع الوكيل الحصرى لمصر شركة زينو تريد.

وأشار “سعيد” إلى أن التعاقد مع شركة ديوان القهوة المالكة للعلامة التجارية 1K باكورة توسعاتنا في استقطاب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرى، و‏يأتى التعاقد أعلاه بعد جهود كبيرة بين الإدارات ذات العلاقة بالشركتين، وبنوايا صادقة من مجلسي الادارة، و‏سيكون دور بيزنس لوب هو إدارة العلاقة التعاقدية مع المستثمرين وتنفيذ دراسات وأبحاث السوق وتحديد مواقع الفروع الحديدة والاشراف علي تجهيزها وتشغيلها وفقا للآليات المعتمدة لدى العلامة التجارية.

سيكون دور 1k هو تقديم كافة الخبرات اللازمة لإدارة التوسعات كما ستقوم بدعم عمليات التدريب للكوادر البشرية وكذلك دعم عمليات التشغيل ومراقبة الجودة وفقا لآليات التشغيل المعتمدة لديهم ..كذلك ستقوم بإدارة عمليات التطوير المستمر للفروع .

 

المنشورات ذات الصلة

غرفة ينبع تختتم الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

حسين الناظر

“سبارك” تتسلم شهادة التصنيف الذهبي المستدام

Arab Preneur

“أمازون” و”منشآت” يتعاونان لدعم رواد الأعمال السعوديين لتأسيس شركات ناشئة

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..