Arab Preneur

تعاون الإمارات وكوريا في تنفيذ برنامج تدريبي لبناء الكفاءات في ريادة الأعمال

إيكو سيستم

تعزيز التنافسية

وأشار الدكتور الفلاسي إلى حرص وزارة الاقتصاد على مواصلة جهودها بالتعاون مع شركائها على المستوى الاتحادي والمحلي لتحقيق أهداف «مشاريع الخمسين» وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الدولة وتنمية قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمته في الناتج الوطني الإجمالي، مشيراً إلى أن البرنامج سيعمل على تحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي من خلال نقل المعرفة من التجربة الكورية والتي تعد أحد أفضل الممارسات العالمية، داعياً المشاركين في البرنامج التدريبي إلى الاستفادة بشكل مكثف من البرنامج وتعزيز قدراتهم للمساهمة في بناء نظام متقدم جديد في الدولة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

قال ونج – سيوب زين، رئيس الفريق الكوري لدى برنامج KSP مع الجانب الإماراتي: إن البرنامج يساهم في تقوية العلاقات والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا من خلال تقديم أفضل الخبرات الكورية من العديد من الجهات والمؤسسات الكورية، مما يؤكد على أهمية هذا البرنامج في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين. ويساهم البرنامج التدريبي المتخصص في صقل المهارات الوطنية من خلال نقل التجارب العلمية والعملية الناجحة لقطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في كوريا والتي مرت بها منذ عام 1961 وحتى الآن، بداية من وضع السياسات والتشريعات والإجراءات التحفيزية والابتكار والتصنيع والتكنولوجيا المتقدمة وقطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

ويتكون البرنامج  التدريبي الذي تبلغ مدته 6 أشهر  من ثلاثة محاور رئيسة هي:

( 1) إنشاء إطار مؤسسي لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

(2) تقوية نظام مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

(3) إدخال نظام المشتريات الحكومية لتنمية شركات القطاع.

تبادل الخبرات 

ويوفر البرنامج التدريبي المكثف فرصة مهمة لكافة المشاركين للاستفادة القصوى من التجربة الكورية وتمكينهم من تسويق منتجاتهم وابتكاراتهم في الأسواق المحلية والخارجية، ونقل المعرفة للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم، والتعرف على قصص نجاح القطاع بالتعاون مع الجهات الحكومية في جمهورية كوريا، وطرق التغلب على تلك التحديات عن طريق توفير الدعم وتقديم التسهيلات الضرورية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ مثل تخصيص حصص من المشتريات الحكومية لتمكين الشركات من تحقيق النمو الذي تصبو إليه.

تعزيز التنافسية 

ويستهدف البرنامج التدريبي – الذي يشارك فيه نحو ما يزيد عن 15 مواطناً ومواطنة يمثلون 12 جهة اتحادية ومحلية معنية بقطاع ريادة الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشتريات الحكومية – إلى تعزيز تنافسية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال من خلال إيجاد ممكنات تسرع آليات التمويل وتطوير نموذج جديد لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وتمكين  المتدربين من الوصول إلى توصيات مشتركة تتناسب مع بيئة الأعمال في الدولة بالاستفادة من التجربة الكورية، وهو ما من شأنه تقريب وجهات النظر بين كافة تلك الجهات لصياغة نموذج جديد للتعامل مع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشتريات الحكومية بالدولة، وتعزيز مكانتها العالمية وتحقيق النمو الاقتصادي انسجامًا مع «مشاريع الخمسين».

المنشورات ذات الصلة

بالصور: “منشآت” السعودية تشارك في ملتقى ومعرض “COMEUP 2023” في كوريا

Arab Preneur

“غرفة مكة” تدعو مشتركيها إلى اجتماع الجمعية العمومية ظهر الثلاثاء المقبل

Arab Preneur

“غرفة مكة” تطلق أول برنامجاً من نوعه لـ “صناعة العطور”

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..