Arab Preneur

تعرف على المشاركين في «مهرجان الشارقة لريادة الأعمال»؟

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

ينظم «مركز الشارقة لريادة الأعمال» (شراع)، النسخة السادسة من «مهرجان الشارقة لريادة الأعمال»، وتُقام نسخة هذا العام يوم 17و18 ديسمبر الحالي، وستعقد للمرة الأولى في «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، المقرّ الجديد لـ«شراع»، وذلك تحت شعار «حيث ننتمي»، حيث يوفّر المهرجان منصة فريدة لصنّاع التغيير من خلال تعزيز ثقافة التفكير النقدي القائم على التجربة والتحليل الموضوعي.

وستشهد النسخة لسادسة من المهرجان تنوعاً غير مسبوق في الفعاليات، حيث يشارك في المهرجان أكثر من 130 متحدثاً من مشاهير رواد الأعمال ورائدات الأعمال وصناع التغيير وقادة منظومة الأعمال والشباب من دولة الإمارات والمنطقة العربية والشرق الأوسط وعدد من دول العالم.

وقالت نجلاء المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): «نتطلع إلى أن تكون هذه النسخة من (مهرجان الشارقة لريادة الأعمال) هذا العام أوسع نطاقاً وأكثر تفاعلية، ومن خلال الجلسات الحوارية الملهمة وورش العمل والعروض التقديمية التي يستضيفها المهرجان، نستهدف تنشئة جيل جدد من رواد الأعمال وبناء شركات تنافسية عالمية، وندعو جميع قادة الفكر والمؤثرين في عالم الأعمال لحضور هذا الحدث المتميز».

جلسات ملهمة

ويشارك في المهرجان هذا العام عدد كبير من مشاعير ريادة الأعمال؛ من بينهم: ستيفن بارتليت، رائد الأعمال الذي ترك مقاعد الدراسة وأصبح مليونيراً في عمر 23 عامًا ، والذي سيتحدث عن رحلته في تأسيس وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي باسم «سوشيل تشين» من غرفة نومه وصناعة واحد من أكثر برامج البودكاست نجاحاً واستماعاً في أوروبا. ويقدّم مو جودت، مؤلف كتاب «Solve for Happy» بعض الأفكار والرؤى حول تحقيق «معادلة السعادة»، إلى جانب السبل التي يجب اتباعها لعيش حياة مليئة بالبهجة والأمل.

ومن مصر؛ يستضيف المهرجان أحمد الغندور، المعروف بلقب «الدحيح» ونجم مصر الأول في تبسيط العلوم، ويسلط الصحفي السعودي عبد الرحمن أبو مالح، واحد من رواد البودكاست والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة «ثمانية»، الضوء على موضوعات مختلفة.

ومن المملكة العربية السعودية؛ تشارك رائدة الأعمال أضوى الدخيل؛ المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ«شركة فلك للأعمال والاستثمار» التي ستتحدث عن قصة تحولها من متداولة في سوق الأسهم إلى رائدة أعمال وكاتبة.

ويشهد المهرجان مشاركة علي عبدال؛ اليوتيوبر والرائد في مجال البودكاست، حيث سيتحدث عن المنعطف الذي شهدته حياته المهنية عندما ترك ممارسة الطب ليركز على صناعة المحتوى وإيجابيات وتداعيات هذا القرار.

ومن الكويت ؛ سيستمتع الجمهور  بفقة «أبناء يوسف»الغنائية، والتي ستضفي على المهرجان طابعاً فنياً خليجياً من خلال أغاني الهيب هوب.

وستشارك خولة بن ثاني؛ خبيرة الصحة ومدربة اليوغا المعتمدة الإماراتية، من خلال الحديث عن بعض أهم الممارسات التي يمكن اتباعها لتحقيق توازن فريد بين العقل والجسد.

ويقدم عمر شيحان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمدرسة «Englease»، أحد أكثر مدرسي تعليم اللغة الإنكليزية نجاحاً وتأثيراً، رؤيته حول الارتقاء بقطاع الخدمات الحالي من أجل الوصول بحلول السوق إلى مستويات أعلى وأكثر جودة.

ومن لبنان؛ تشارك المغامرة نيللي عطار؛ أول امرأة عربية تصل إلى قمة «K2»، وهي ثاني أعلى قمة في العالم بعد إيفرست، تجربتها التي جعلتها تتسلق قمم الجبال الشاهقة من خلال التحلي بالعزيمة وروح المثابرة.

وستتحدث علياء الشامسي، مديرة البرامج الثقافية بالإنابة بمتحف اللوفر – أبوظبي، عن كواليس البرامج الثقافية المبتكرة التي تنظمها المتاحف.

وسيلتقي الحضور مع رجاء المزروعي، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، موضوعات تركز على شغفها في تحقيق التقدم الذي غذّى طموحاتها وعزز مكانة دولة الإمارات بوصفها وجهة عالمية للابتكار. ويناقش مصطفى كويتا، الرائد في مجال الأغذية العضوية والمدير التنفيذي لـ«شركة كويتا للمنتجات الغذائية» كيف أدى إصراره ومثابرته على تأسيس شركة تُعنى ببيع المنتجات الصحية عالية الجودة إلى وصولها للعالمية.

يذكر أن عائدات المهرجان من  مبيعات التذاكر ستخصص بشكل كامل لمؤسسة «القلب الكبير»، وهي منظمة ذات نفع عام قدمت حتى الآن خدمات الرعاية الصحية والتعليم والمساعدات الطارئة، وغيرها الكثير، إلى ما يقرب من 4 ملايين شخص محتاج في أكثر من 25 دولة

ويمكن للراغبين في المشاركة في هذا المهرجان وخوض هذه التجربة الفريدة من رواد الأعمال والمهتمين في هذا المجال التقدم للتسجيل  على الموقع الرسمي  من هــــــنا 

المنشورات ذات الصلة

ختام النسخة الخامسة من هاكاثون الإمارات تبتكر

Arab Preneur

“ستاندرد تشارترد” و “فلك” يطلق برنامج “المرأة والتكنولوجيا” في السعودية

Arab Preneur

رئيس الأكاديمية العربية: الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة تعليمية

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..