Arab Preneur

جامعة “هيرتفوردشاير” و”جيميناي أفريقيا” يتعاونان لدعم ريادة الأعمال

تقارير وتحقيقات معاهد وجامعات

وقعت جامعة “هيرتفوردشاير” المستضافة من “مؤسسة جلوبال” اتفاقية شراكة مع شركة “جيميناي أفريقيا”، بهدف بناء قدرات طلاب الجامعة في المجالات الدراسية المختلفة لإعدادهم للانضمام إلى عالم ريادة الأعمال من خلال تطوير مهاراتهم العملية ونشر الفكر الريادي بينهم.
وقد جاءت فكرة الشراكة انطلاقا من رؤية مشتركة بين الجامعة والشركة حيث يلعب الشباب دورا في إحداث التغيير والتطوير في الاقتصاد والمجتمع ككل استنادا على إبداعاتهم، وابتكاراتهم وطاقاتهم.
تم إطلاق برنامج “Rising Herts” وهو يعد من أول البرامج التي تهدف لتمكين جيل جديد من رواد الأعمال مستهدفا طلبة الجامعة لتأسيسهم على الفكر الريادي وتطوير مهاراتهم المختلفة بشكل منهجي وعملي، ونشر فكر وثقافة ريادة الأعمال بينهم.
كما يهدف البرنامج إلى دعم بيئة ريادة الأعمال المصرية حيث سيتم القاء الضوء من خلال أنشطة البرنامج على أهمية تحقيق الوعي على أساسيات إدارة الأعمال لمواكبة التغييرات والتطور العالمي بشكل فعال بعد التخرج.

 فنسنت إيمري: فخورون بالتعاون مع “جيميناي أفريقيا الرائدة في مجال دعم ريادة الأعمال

ومن جانبه؛ أعرب السيد فنسنت إيمري؛ رئيس جامعة “هرتفوردشاير” المستضافة من مؤسسة “جلوبال” الجامعية، عن حماسه لهذه الشراكة الجديدة قائلا: “نحن نفتخر بخلق قنوات للتعاون بين الجامعة وواحدة من الشركات الرائدة في مجال دعم ريادة الأعمال. ونحن على ثقة من قدرة البرنامج على تحقيق تأثير إيجابي على الطلاب بنهاية فاعلياته عن طريق الأنشطة المختلفة التي ستنعكس من خلاله علي المجتمع “.

عدلي توما: بداية لحقبة جديدة لدعم طلبة الجامعة ليصبحوا رواد أعمال المستقبل 

وعلق المهندس عدلي توما؛ رئيس مجلس إدارة شركة جيميناي أفريقيا والعضو المنتدب على الشراكة، قائلاً: إن شراكتنا مع جامعة هرتفوردشاير لإطلاق برنامج “Rising Herts” تعد بمثابة بداية لحقبة جديدة نعمل فيها سويا على دعم طلبة الجامعة ومساعدتهم لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم المختلفة ليصبحوا رواد أعمال المستقبل “.
وتبدأ أنشطة البرنامج التي تشمل العديد من التدريبات وجلسات التوجيه للتطبيق العملي على أفكار الشباب الواعد وتحويلها لمشاريع يمكن تنفيذها على أرض الواقع، بعد توقيع إتفاقية الشراكة مباشرة مستهدفة الطلاب بجامعة “هيرتفوردشاير” أصحاب الفكر الريادي والمهتمين بريادة الأعمال من جميع التخصصات الدراسية العلمية والأدبية إيمانا من الشركاء بأن بيئة ريادة الأعمال ترحب بكل من له شغف لإحداث التغيير والتطوير بغض النظر عن دراسته أو خلفيته العلمية.
علما بأنه قد تم تصميم برنامج “Rising Herts” اتباعا لرؤية مشتركة بين جامعة “هرتفوردشاير” المستضافة من مؤسسة جلوبال الجامعية وشركة “جيميناي افريقيا” ليقدم احتياجات رواد الأعمال الأساسية للطلبة الملتحقيين بالبرنامج؛ عن طريق إتاحة التوجيه والتشبيك والتمويل.

المنشورات ذات الصلة

“السعودية” الأولى عربيًا في مجال التعليم

حسين الناظر

وزارة النقل والخدمات اللوجستية تحصل على جائزة الباحة للإبداع والتميز

Arab Preneur

State Bank of India Is Most Trusted and Popular Bank in India

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..