Arab Preneur

«حرة الشارقة للنشر» و”بنك المشرق” يتعاونان لتسهيل تمويل رواد الأعمال

مال وأعمال

أبرمت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر مذكرة تفاهم مع بنك المشرق، تمنح بموجبها أولوية وصول العاملين داخل نطاقها للخدمات المتنوعة التي يقدمها المصرف.

وقع الاتفاقية كل من سالم عمر سالم؛ مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، وفيكاس ثابار؛ رئيس الخدمات المصرفية للشركات ومنصة «NEOBiz» في بنك المشرق.

تأتي الاتفاقية استجابةً للحاجة المتنامية لدى رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل الوصول السلس إلى مصادر التمويل والخدمات المصرفية المتنوعة.

وبموجب هذه الاتفاقية، يقدم بنك المشرق عددا من التسهيلات وتمكين عملاء المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر من أولوية الوصول إلى العديد من الخدمات البنكية،  إلى جانب إمكانية فتح الحسابات البنكية وتسريع الإجراءات المرتبطة بها ما يعزز بيئة الأعمال للمستثمرين.

وبهذه المناسبة أوضح سالم عمر سالم؛ مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر أن الشراكة مع بنك المشرق تأتي ضمن استراتيجية المدينة لتقديم خدمات متطورة تعزز قدرة وتنافسية المستثمرين، وتسهم في توفير بيئة جاذبة لدعم قطاع النشر انسجاما مع مشروع الشارقة الثقافي والتنموي، مشيرا إلى أن الدراسات العالمية تؤكد أن التحدي الأول أمام الشركات الناشئة يتمثل بصعوبة الحصول على الخدمات المالية والتمويل، ومن خلال تجاوز هذا التحدي يستطيع رواد الأعمال والمستثمرين التركيز على نمو مشاريعهم وتطويرها وتحقيق استدامتها.

وأكد  “سالم” أن مدينة الشارقة للنشر، تسعى من خلال توسيع شبكة علاقاتها وشراكاتها مع أصحاب المصلحة إلى ترسيخ مكانتها حاضنة للأعمال وداعمة للمستثمرين أصحاب المشاريع والشركات والمؤسسات بمختلف تخصصاتها، من خلال توفير خيارات واسعة من حزم التحفيز كتسهيل التعاملات الرسمية، واختصار الوقت والجهد والموارد في عملية تأسيس المشاريع، وتسهيل الوصول إلى العملاء وأسواق المنطقة والعالم.

من جانبه أشار فيكاس ثابار، رئيس الخدمات المصرفية للشركات ومنصة NEOBiz لدى بنك المشرق أن بنك المشرق سبّاقاً دائما في تقديم كل الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات. وتعزز هذه الشراكة مع المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر التزامنا ببناء بيئة مواتية لتعزيز نمو وازدهار الأعمال ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة الشارقة.

وأضاف : “نحن على ثقة بأن باقة خدماتنا المصرفية الرقمية ستعزز من قدرة المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر على دعم وتمكين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على كافة احتياجاتهم المصرفية رقمياً”.

الجدير بالذكر أن مدينة الشارقة للنشر أدرجت أكثر من 1500 شركة ناشئة في النصف الأول من عام 2021، عاملة في قطاع النشر والطباعة والترجمة، والاستشارات التجارية والإدارية والقانونية، إلى جانب شركات متخصصة في القطاعات الإبداعية، نتيجة الخدمات والتسهيلات التي صممت خصيصاً للاستجابة لاحتياجات الناشرين ومواكبة نمو أعمالهم.

المنشورات ذات الصلة

رئيس غرفة الشرقية: “ذا لاين” تحقيق أهداف رؤية 2030 بتنويع القاعدة الاقتصادية

حسين الناظر

We Will See A Lot of Movement in Florida Real Estate Market

Arab Preneur

Don’t Expect Tax Reform To Give A Big Boost To The Stock Market

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..