Arab Preneur

رئيس الأكاديمية العربية: الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة تعليمية

تقارير وتحقيقات معاهد وجامعات

عقد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،اجتماعًا موسعا مع عميد وأعضاء هيئة التدريس بكلية الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة.

وخلال اللقاء -الذي حضره الأستاذ الدكتور علي فهمي عميد كليةالذكاء الاصطناعي، والأستاذ الدكتور أحمد أبوالفرج وكيل الكلية، استعرض أعضاء هيئة التدريس أنشطتهم البحثية في مجالات متطورة مختلفة، بما في ذلك الروبوتات والنماذج التوليدية والواقع المغمور والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية،خلال الاجتماع على الحاجة الملحة لإعادة هندسة عملية التعليم في ضوء القدرات المتميزة لنماذج اللغة الكبيرة مثل ChatGPT-4 من OpenAI وBard من Google.

حيث تمتلك هذه النماذج المتقدمة للذكاء الاصطناعي القدرة على إحداث ثورة في طريقة تقديم التعليم وتجربته.

وأعرب رئيس الأكاديمية العربية عن تقديره العالي للجهود التي بذلتها كلية الذكاء الاصطناعي وأظهر التزامه الثابت ودعمه للكلية الرائدة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا،

  • وشدد عبدالغفار على أهمية مواصلة التعاون والإبتكار في مجال الذكاء الإصطناعي بما يخدم المجتمع والتنمية الاقتصادية في مصر، بالإضافة إلى ضرورة تكييف العمليات التعليمية للاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية ومن بينها تطبيقات الذكاءالاصطناعي المتقدمة في هذاالمجال.

المنشورات ذات الصلة

الرياض تتصدر قائمة الوجهات الداخلية الأكثر طلبًا للسفر

Arab Preneur

وفرها تُعلن عن إغلاق جولة استثمارية بذرية من 7 أرقام بواسطة VMS

حسين الناظر

تعاون مصر وإيطاليا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..