Arab Preneur

رئيس صندوق التنمية الصناعية يستعرض دور الصندوق مع أعضاء غرفة الشرقية

بنوك وتمويل تقارير وتحقيقات

اجتمع الرئيس التنفيذي لـ “صندوق التنمية الصناعية” السعودي؛ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد آل سعود  برئيس وأعضاء مجلس الإدارة، ورؤساء ونواب لجان الأعمال في غرفة الشرقية اليوم الخميس؛ مستعرضًا خلال اللقاء رؤية الصندوق تسعى لتمكين تحوّل المملكة لتصبح قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية؛ مستعرضًا سموه أبرز المنتجات التمويلية والشراكة مع القطاع الخاص.

 وثمّن رئيس غرفة الشرقية؛ بدر بن سليمان الرزيزاء -خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة الرئيس- الجهود والمبادرات التي بذلها الصندوق في سبيل تمكين الصناعة السعودية، حيث قدم منذ انطلاقته حلولًا تمويلية تقدر ب ١٧٨ مليار ريال سعودي هي صافي قيمة القروض المعتمدة.

واستعرض اللقاء الدور الرائد الذي يقوم به صندوق التنمية الصناعية -منذ أن تأسس في العام 1394هـ ؛ كمؤسسة مالية حكومية تسعى لتحقيق أهداف وسياسات وبرامج التنمية الصناعية بالمملكة الموجهة لدعم القطاع الخاص في المجالات الصناعية المختلفة- وقد اعتمد الصندوق 24 قرضًا خلال الربع الأول من عام 2023، حيث تبلغ صافي قيمة القروض المعتمدة 875.1 مليون ريال.

وقد أعلن الصندوق -الذي يتبع وزارة الصناعة والثروة المعدنية– أن إجمالي القروض المعتمدة المقدمة لعملائه من القطاع الخاص خلال عام 2022م؛ بلغت 14.2 مليار ريال سعودي لـ 111 قرضًا في قطاعات: الصناعة، الطاقة، التعدين، والخدمات اللوجستية، وذلك بزيادة بنسبة 28% لقيمة القروض المعتمدة للعام 2021م، من بينها 111 قرضًا لقطاع الصناعة بقيمة 13.4 مليار ريال، و 5 قروض لقطاع الخدمات اللوجستية بقيمة 522 مليون ريال، وقطاع الطاقة بقرضين اثنين بقيمة 225 مليون ريال، وقرضين اثنين لقطاع التعدين بقيمة 55 مليون ريال.

وقد استحوذت المنشآت الصغيرة والمتوسطة على النسبة الأعلى من إجمالي عدد القروض بـ 87 قرضًا، تمثّل نسبة 79% من إجمالي عدد القروض المعتمدة، فيما بلغ عدد القروض المقدمة للمصانع في المناطق والمدن الواعدة 40 قرض، بقيمة 11.4 مليار ريال.

المنشورات ذات الصلة

رئيس الأكاديمية العربية: الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة تعليمية

حسين الناظر

نائب وزير التجارة: 17% نسبة نمو السجلات التجارية بالمنطقة الشرقية

Arab Preneur

أكاديمية CNN أبوظبي تنظم دورة لإعداد التقارير حول المناخ

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..