Arab Preneur

“سي فنشرز”  و”فودكس” يتعاونان لتمكين رواد الأعمال في قطاع المطاعم

تقارير وتحقيقات مسرعات وحاضنات

وقعت شركة “سي فنشرز SEA Ventures “  اتفاقية تعاون مع شركة “فودكس” بهدف التمكين الرقمي لرائدات و رواد الأعمال في قطاع المطاعم، وتقديم الحلول التقنية لمشاريعهم الناشئة من مطاعم ومقاهي، وتحقيق التمكين الرقمي وأتمتة إدارة العمليات لتعزيز جودة المشاريع الناشئة، وتقديم خدمات الدعم المختلفة للارتقاء بمنظومة ريادة الأعمال حول المملكة ما يساعد في زيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم المحتوى المحلي وفق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وقد وقع اتفاقية الشراكة من جانب شركة سي فنشرز، المؤسس والرئيس التنفيذي الأستاذ عبدالسلام الكويتي، ومن جانب شركة “فودكس”؛ المدير العام لفودكس السعودية، الأستاذ سهيل جابر، وذلك في مقر شركة “سي فنشرز” بمساحة العمل المشتركة “CITY Hub” بالرياض.

وقد أوضح الأستاذ سهيل جابر؛ المدير العام لشركة “فودكس السعودية” أن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم قطاع المطاعم كونه أحد القطاعات الديناميكية التي تتطلب تقديم المفاهيم المبتكرة بشكلٍ مستمر، ودعم رواد الأعمال والمواهب السعودية والشركات الناشئة في القطاع، من خلال تقديم حزمة من الحلول التقنية الخاصة بالدعم الإداري والتشغيلي للمطاعم والمقاهي بصور تتناسب مع احتياج رائد الأعمال والطاهي السعودي ليتمكن من التركيز على تطوير مشروعه وتقديم تجارب استثنائية، ما يساهم في تعزيز حضور المملكة لتكون الوجهة الأولى للمذاقات الفريدة والغنية في الشرق الأوسط والعالم العربي.

و من جانبه؛ صرّح الرئيس التنفيذي لشركة سي فنشرز؛ الأستاذ عبدالسلام الكويتي أن هذه الشراكة مع “فودكس” تأتي في إطار استراتيجية “سي فنشرز” إلى تحقيق الأثر المستدام في منظومة ريادة الأعمال ضمن مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع المطاعم، من خلال إطلاق عدة برامج ومبادرات أحدثها هو “استوديو فنون الطهي تكوين” والذي يعنى بتمكين الطهاة من رواد الأعمال المبتكرين والشغوفين بخلق تجارب مختلفة والابتكار في فنون الطهي السعودي والعالمي.

وأضاف أن “سي فنشرز” تسعى لدعم رواد الأعمال في تحديد الاحتياج في القطاع واقتناص الفرص الكامنة عن طريق تطوير قدراتهم ومهاراتهم الريادية والقيادية وتقديم كافة الحلول التي تساعدهم في إدارة مشاريعهم وإطلاق العنان لمواهبهم، ما يساهم في رفع المعايير في قطاع فنون الطهي في المملكة، وإطلاق شركات ناشئة واعدة تساهم في جذب الاستثمارات.

يذكر أن “فودكس” قد حصلت رسمياً على ترخيص من “البنك المركزي السعودي” (ساما) بوصفها شركة تكنولوجية مالية. ونجحت الشركة منذ انطلاقها في عام 2014 بمعالجة أكثر من 6 مليارات طلب من خلال منصتها، فضلاً عن جمع تمويل بقيمة 170 مليون دولار أمريكي في الجولة التمويلية الثالثة، بهدف تعزيز إمكاناتها الابتكارية للارتقاء بسوية الخدمات المقدمة إلى مالكي الشركات.

تعد “فودكس” المنصة الرائدة في تكنولوجيا إدارة المطاعم و المدفوعات، بهدف تعزيز الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة على الصعيدين المحلي والعالمي. وحصلت فودكس على ترخيص من البنك المركزي السعودي (ساما) بوصفها شركة تكنولوجيا مالية، وتتمثل رؤيتها في تأسيس منظومة متكاملة لإدارة المطاعم تمكّن أصحاب المطاعم من إدارة عملياتهم بسلاسة وتنمية أعمالهم.

وتتمثل مهمة فودكس في تعزيز قدرات أصحاب المطاعم من خلال نظام نقاط بيع وإدارة مطاعم إلكتروني سحابي شامل بما يثري عملياتهم اليومية. يخدم النظام مختلف الأنشطة في قطاع المطاعم ؛ من المطاعم والمقاهي التقليدية ومطاعم الوجبات السريعة والمخابز وشاحنات الطعام وصولاً إلى المطابخ السحابية ومتاجر التجزئة غير الغذائية.

ونجحت فودكس منذ انطلاقها في عام 2014 بمعالجة أكثر من 6 مليارات طلب عبر منصتها، فضلاً عن نجاحها بجمع تمويل بقيمة 170 مليون دولار أمريكي في الجولة التمويلية الثالثة، ما يجعلها إحدى أنجح الشركات في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.

المنشورات ذات الصلة

“غرفة الشرقية” و”صلة” يدعمان التوطين بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

Arab Preneur

“مستثمرى الطاقة الشمسية” بأسوان تطلق المرحلة الثانية من حاضنات الأعمال

حسين الناظر

10 فبراير..الموعد النهائي للاشتراك في مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال”

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..