Arab Preneur

صناع الخير للتنمية تطلق برنامج ريادة الأعمال بمحافظة البحيرة

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية اليوم بديوان عام محافظة البحيرة؛ النسخة التجريبية لمبادرة موسعة تحت عنوان “التوعية بأهمية ريادة الأعمال ودورها التنموي الهام في بناء الجمهورية الجديدة بحضور الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر ؛ السكرتير العام للمحافظة، والدكتور مصطفى زمزم؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، ولفيف من الشباب ورواد ورائدات الأعمال، وعدد من المهتمين بريادة الأعمال.

يأتي هذا البرنامج فى إطار توجه الدولة المصرية نحو دعم ريادة الأعمال كونها أحد الآليات لتحقيق أهداف إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتعزيزا للتعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومحافظة البحيرة وتحت رعاية السيد اللواء هشام آمنة؛ وزير التنمية المحلية.

نائب محافظ البحيرة: ريادة الأعمال تساهم في خلق فرص العمل للشباب والتنمية الاقتصادية

وأكدت نائب محافظ البحيرة؛ أهمية هذه المبادرات التوعوية التي تأتي تعزيزًا لاهتمام الدولة المصرية بمجال ريادة الأعمال من خلال الدعم الذي يوليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية تحقيقا لرؤية مصر 2030 والتي تستهدف جعل مصر مركزًا إقليميًا وعالميًا لريادة الأعمال، من خلال العمل على تنمية القطاعات التي تتوفر بها فرص للاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأضافت أن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لها أهمية كبرى حيث تساهم في خلق فرص العمل للشباب والمساهمة في التنمية الاقتصادية، وتنمية المجتمع المصري والذي تحتاج إلى مزيد من الدعم والتطوير من خلال قدرتها على إحداث تغييرات اجتماعية كبيرة عن طريق إدخال سلع وخدمات جديدة إلى السوق.

 

زمزم: هدفنا الوصول إلى مليون مستهدف بمشروعات الشمول المالى خلال السنوات الأربع المقبلة 

ومن جانبه أوضح د. مصطفى زمزم؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن المبادرة تستهدف إطلاق برنامج تدريبي يستفيد منه 200 ألف شاب من شباب محافظات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة، حيث يتم تنظيم البرنامج على مرحلتين كل مرحلة تستهدف 100 ألف شاب، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف الوصول  فى محافظة البحيرة إلى عدد 6 آلاف منحة موزعة على المراكز الـ 6 المنفذ بها مبادرة حياة كريمة بواقع ألف منحة لكل مركز، عن طريق دعم الطموحين من الشباب أصحاب المشروعات المبتكرة، كاشفًا أن المؤسسة تخطط للوصول إلي مليون مستهدف بمشروعات الشمول المالى وذلك خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

وبين زمزم أن البرنامج التدريبي يتضمن عددا من الموضوعات الهامة فى مجال ريادة الأعمال من بينها: برامج ريادة الأعمال- دراسات الجدوى التمكين الاقتصادي – الشمول المالي — كيفية الادخار والإقراض –  – التعاقد مع الموردين والمانحين – التسويق)، مشيرًا إلي مشاركة مؤسسة صناع الخير للتنمية فى العديد من المبادرات الرئاسية والمجتمعية ومنها مبادرة “قدم صحيح” لدعم مرضى السكر ومبادرة لمصر نبني أجيال لدعم صحة الأطفال بالمدارس، ومبادرة 100 يوم صحة، والمشاركة  فى الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية وإطلاق العديد من القواقل السكانية والطبية.

ومن المنتظر  أن يبدأ البرنامج التدريبى الفعلي لريادة الأعمال قريبًا مستهدفًا مراكز المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في محافظة البحيرة وذلك بنطاق مراكز دمنهور – حوش عيسى – أبو المطامير – أبو حمص — كفر الدوار – وادى النطرون.

المنشورات ذات الصلة

إعلان الشركات الناشئة المتأهلة لنهائي مسابقة ClimaTech Run2023

Arab Preneur

انطلاق منتدى ريادة الأعمال المستدامة 4 أكتوبر في أبوظبي

Arab Preneur

كلاسيرا وسلاح التلميذ يوقعان بروتوكول تعاون لتوفير محتوى تعليمي رقمي

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..