Arab Preneur

صندوق تنمية الموارد البشرية: هدفنا الارتقاء بمنظومة الموارد البشرية في المملكة

أخبار إيكو سيستم معارض ومؤتمرات

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني أن الصندوق يعمل انطلاقًا من رؤيته على تركيز الجهود لرفع مهارات الكوادر البشرية الوطنية وتزويدها بالمعرفة والتأهيل وموائمتها مع احتياجات سوق العمل والوظائف، مع تبني نهج يضع النتائج المتحققة للمستفيد كمحور في تصميم وتقديم الأعمال والخدمات، والسعي للارتقاء بمنظومة الموارد البشرية في المملكة من خلال توظيف الرؤى ورسم التوجهات المستقبلية لسوق العمل.

وحسب استراتيجية الصندوق أوضح الجعويني – خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الشرقية بمقرها الرئيس اليوم الاثنين بحضور عدد كبير من قطاع الأعمال والمختصين في مجال الموارد البشرية والمهتمين – أن غايات الصندوق تؤكد على دعم تنمية رأس المال البشري في المملكة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتحسين موائمة العرض والطلب على القوى العاملة، وتمكين استدامة التوظيف في القطاع الخاص لفئات المستفيدين عالية المخاطر.

واستعرض الجعويني أبرز الإنجازات والنتائج التي حققها الصندوق في المنطقة الشرقية خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، حيث دعم الصندوق أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة، كما بلغ عدد المنشات المستفيدة من خدمات الدعم والتمكين نحو 14 ألف منشأة.

من جهته؛ أوضح النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية؛ حمد بن محمد البوعلي بأن رأس المال البشري يعد أحد أهم ركائز النمو الاقتصادي، فهو العنصر الأهم في عمليتي العمل والإنتاج؛ إذ تزداد وَترتفع إنتاجية البلدان كلما تولَّتها عناصر بشرية على قدر عالٍ من التأهيل، ولديها القدرة على التعاطي مع التطورات المستقبلية المتلاحقة، ما يمنح البلدان تنافسية فعَّالة في الاقتصاد العالمي.

وأكد البوعلي أن المملكة أولت على امتداد مساراتها التنموية اهتمامًا كبيـرًا بقوى العمل الوطنية، وسعت جاهدةً إلى تحفيزها وتطويرها وثقلها بالمهارات المستقبلية ورفع كفاءتها الإنتاجية في مختلف المجالات لتكون على قدّر المسؤولية، فأوجدت الآليات والبـرامج، وأطلقت المبادرات، وأنشأت المؤسسات على أنواعها، بهدف توفير كوادر وطنية مؤهلة تستطيع مواكبة احتياجات التنمية، وما يقوم به صندوق تنمية الموارد البشرية من تهيئة للشباب والشابات وإعدادهم لتحمل واجباتهم في مسيرة التنمية، وتشجيع ومساعدة القطاع الخاص على توظيف الكوادر الوطنية والاستفادة من خدماتهم وإمكاناتهم، أسهم في التغلب على تحديات التوطين وتنمية المهارات للدخول إلى سوق العمل بكفاءةٍ واقتدار.

المنشورات ذات الصلة

“مدبولي” يستقبل وفد “يازاكي” اليابانية لتصنيع مكونات السيارات

Arab Preneur

توقعات بنمو سوق مراكز البيانات في السعودية إلى 3.18 مليار دولار بحلول 2029

Arab Preneur

اللجنة الاقتصادية لأفريقيا تنظم المؤتمر الاقتصادي الأفريقي 2021

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..