Arab Preneur

عشر شركات ناشئة تفوز بجوائز الجسر المصري السعودي لريادة الأعمال

أخبار تجارة واستثمار تقارير وتحقيقات شركات ناشئة

أعلن برنامج الجسر   VMS Bridge فوز عشر شركات ناشئة بجوائز النسخة الأولى من البرنامج الذي يستهدف دعم الشركات الناشئة في مصر والمملكة العربية السعودية، بإتاحة فرص أكبر للنمو والتوسع محليًا وإقليميًا ودوليًا، وسد الفجوة بين النظم البيئية لريادة الأعمال في مصر والمملكة العربية السعودية، وتزويد رواد الأعمال بالمهارات والفهم اللازمين لدخول أسواق جديدة والازدهار فيها بنجاح.

جوائز VMS

وفازت 5 شركات بجائزة عبارة عن زيارة للمملكة العربية السعودية لمدة 4 أيام   وسيتاح لهم اللقاء مع عدد من المستثمرين السعوديين، وبحث فرص الاستثمار بهدف تمكين هذه الشركات الخمس من الانطلاق في السوق السعودي وتحقيق النمو والوصول للاستثمارات ما يساعدها في التوسع في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

والشركات الخمس الفائزة هي:

(1)    أمان ليك Amanleek”: أسسها رائدا الأعمال: مهاب أحمد ومحمد يحيي، وهي منصة إلكترونية متخصصة في التأمين يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات التأمينية بجميع أنواعها للأفراد والشركات،

(2)    فرحي “Farhy” : وأسسها رائدة الأعمال ندين فراج، وهي منصة إلكترونية تجمع كل ما يتعلق بالأفراح من منتجات وخدمات في مكان واحد.

(3)    سبرينتس “Sprints”  : وأسسها رائدا الأعمال بسام شرقاوي، وهي عبارة عن منصة رقمية متخصصة في تكنولوجيا التعليم حيث تعرض برامج تعليمية في التكنولوجيا من أجل التوظيف، ما يساعد الشباب في الوصول إلى الوظائف في كبرى الشركات التقنية داخل وخارج مصر

(4)    كاريير 180  “180  “Career : وأسسها رائدا الأعمال محمد أكمل وشروق علاء، وهي منصة رقمية للتأهيل والتوظيف، تقدم ما يزيد عن 200 كورس مسجل على المنصة متاحة للباحثين عن عمل، وما على الطالب إلا التسجيل على المنصة ومشاهدة الفيديوهات التي يرغب فيها، ثم يمكنه اجتياز اختبار عملي لنماذج للمقابلة الشخصية، ما يؤهلهم لاجتياز المقابلة، وبعدها يمكنه التقدم للوظائف المعروضة على المنصة.

(5)    جاميكا “Jamaykaa”: وأسسها رائد الأعمال محمد رياض، وهي منصة رقمية تتيح لكل من المؤسسات التجارية والشركات الصغيرة عرض وبيع المنتجات بكل سهولة مع توفير خدمات التخزين والتغليف والشحن، وتعمل على تطوير الموقع والخدمات المقدمة بصفة دائمة لتقديم أفضل الخدمات للمستهلك والبائع.

مسرعة رالي ريادة الأعمال

كما فازت شركتان من مسرعة رالي ريادة الأعمال أحد برامج مركز ريادة الأعمال التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بجائزتين مقدمتين من VMS وهي رخصة مجانية لإشهار الشركتين في المملكة العربية السعودية، وهاتان الشركتان هما:

(1)    نوتش إن كو “Notchnco”: وأسسها باسم نصيف وناصر محروس، وهي منصة رقمية تساعد العملاء على التواصل مع الشركات من خلال خدمة الواتس آب ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

(2)    نقابتي “Neqabty” : وأسستها رائدة الأعمال دنيا الفولي، وهو تطبيق إلكتروني متخصص في ربط النقابات بأعضائها، وتمكينهم من الحصول على كافة الخدمات إلكترونيًا.

 

جوائز أروقة

كما  فازت ثلاث شركات معنية بالحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع؛ بجائزة من شركة “أروقة”، وهي عبارة عن  مساعدة للحصول على البرنامج التدريبي الخاص بأروقة مجانًا،  والشركات الفائزة هي:

(1)    أجري كاش “AgryCash” : وأسسها د. محمد حمدي، ود. ضياء يوسف: وهي منصة رقمية متخصصة في تمويل صغار المزارعين، ودعم الزراعة العضوية النظيفة والمتجددة.

(2)    رينايل “ReNile”: وأسسها حازم الطوابي، وإبراهيم الزيات، وأمير صبري، وهي منصة تعمل في مجال إنترنت الأشياء في مجال الزراعة، وأتمتة المزارع وإدارتها والتحكم فيها عن بعد.

(٣) آي كاريير “ICareer”: التي أسسها رائد الأعمال أكرم مروان، وهي منصة متخصصة في التعليم من أجل التوظيف وتقديم خدمات التدريب والتأهيل وتكنولوجيا الموارد البشرية.

جوائز Exits

كما تقدم شركة “Exits”  دعمًا لجميع الشركات المشتركة في برنامج الجسر عبارة عن خصم ٥٠% على برنامج الاستثمار الذي يقدمه رائد الأعمال محمد نجاتي ومستثمرين سعوديين دعمًا لهذه الشركات ومساعدتها في رحلة البحث عن التمويل اللازم للتوسع والنمو.

جدير بالذكر أن برنامج  VMS Bridge أطلقه استوديو صانع القيمة “VMS” السعودي، حيث يعد بمثابة برنامج متميز تم تصميمه لدعم رواد الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة على النمو والتوسع إقليميًا ودوليًا،

إقرأ أيضًــــا:

شركة VMS تطلق برنامج الجسر لتعزيز التعاون بين السعودية ومصر في مجال ريادة الأعمال

د.حسام عثمان: الحكومة المصرية تدعم ريادة الأعمال لدورها في تنمية الاقتصاد

وفرها تُعلن عن إغلاق جولة استثمارية بذرية من 7 أرقام بواسطة VMS

المنشورات ذات الصلة

غرفة الشرقية تُطلق حفلها السنوي لرجال وسيدات الأعمال ديسمبر القادم

Arab Preneur

إعلان الفائزين بجوائز مسابقة ريادة الأعمال في مصر (EEA)

حسين الناظر

أكاديمية CNN أبوظبي تنظم دورة لإعداد التقارير حول المناخ

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..