Arab Preneur

غرفة الشرقية تختتم معرض التطبيقات الإلكترونية 2024

أخبار تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة مساء الثلاثاء 4 يونيو النسخة الثانية من معرض التطبيقات الإلكترونية 2024 الذي نظمته على مدار يومين برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وضمن فعاليات اليوم الأخير من المعرض عقدت حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال الثلاثاء “لقاء المستثمرين 2024” والتي تهدف من خلاله إلى التقاء رواد ورائدات الأعمال بالمُستثمرين من قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية لخلق الشراكات والاستثمارات الناجحة وعرض التجارب والخبرات فيما بينهم، حيث شهد اللقاء عرض 10 فرص استثمارية أمام المُستثمرين والتي قاربت قيمتها 50 مليون ريال.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية؛ بدر بن سليمان الرزيزاء: إن اللجنة المكلفة  باختيار المشاريع جمعت العديد من الأفكار واختارت منها العشر فرص التي طرحت بعد ما مرت بعدة مراحل للتأكد من فعاليتها، مشيرًا إلى أن الفرص الاستثمارية تنوعت في العديد من المجالات التنموية والخدمية والرياضية حيث قدمها تطبيقات: “كسب”، و “كاندلز” التعليمية، و”ليزي ويت”، و”رايا جيويلري”، و”نيكستا”، و”سوق ارتيزانا”، ومصنع “أصالة الشروق”، و”تأمين تك”، و”زدنا لحلول الفوترة الالكترونية”، و”هيفكس دي اس اس” لتصنيع أجهزة اختبار وقياس كهربائية.

ولفت الرزيزاء إلى اتّجاه قطاع الأعمال نحو الاهتمام والبحث عن الفرص الاستثمارية في مجال التطبيقات الإلكترونية التي تُساهم في وصول الخدمات بشكل أوسع وأسرع مع توافر تقنيات حديثة ما يحقق اهداف أصحاب الأعمال في الإسهام بتطوير أعمالهم وتوسعها ونموها.

المعرض المصاحب ومشاركة واسعة

وشهد المعرض 3 لقاءات الأول بعنوان “كيف تبني شركة مليارية ناشئة” تحدث فيها المهندس قيس بن عبدالحميد العيسى؛ شريك مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة فيجن فنتشرز، والثاني بعنوان “التحديات والمنافسة في التطبيقات الالكترونية” واستضاف مؤسس تطبيقات “كيان” و “وصليني” و “همم” بدر العرجاني، وأدار اللقاء المؤسس والمدير الإبداعي لشركة swing إبراهيم القحطاني، والثالث جمع المستثمرين مع رواد ورائدات الأعمال المُحتضنين من قبل حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال لعرض الفرص الاستثمارية.

وشهدت المعرض المصاحب مشاركة واسعة من أصحاب المؤسسات والشركات الراغبة في تطوير وتوسعة أعمالها الرقمية، وتحقيق الانتشار والتوسع من خلال التجارة الإلكترونية، إضافة إلى المصممين والمبرمجين والمهتمين بمجال التطبيقات والتجارة الإلكترونية ورواد ورائدات الأعمال، بالإضافة إلى الجهات الممكنة والداعمة لريادة الأعمال.

يذكر بأن معرض التطبيقات الإلكترونية 2024 يأتي ضمن أهداف غرفة الشرقية ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تؤكد على تحويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى منشآت كبيرة عن طريق برامج وأنشطة منهجية وتشجيع الاستثمار من خلال البرامج التدريبية والملتقيات والمعارض المتخصصة بهذا المجال، إضافة إلى تنمية روح المبادرة للعمل الحر لدى الشباب السعودي.

اقرأ أيضًــــا:

الرزيزاء: معرض التطبيقات الإلكترونية يشكل نواة لبناء مستقبل استثماري لأصحاب التطبيقات

إعلام الكويت: الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال أداة للتنويع الاقتصادي

انطلاق المؤتمر الافتراضي الخليجي الخامس للابتكار والذكاء الاصطناعي افتراضيًّا

 

المنشورات ذات الصلة

معرض الرياض إكسبو 2030 يعزز سوق الترفيه السعودي

حسين الناظر

وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهجرة يبحثان التعاون المشترك

حسين الناظر

افتتاح اسطوري ل “رايز أب” بسفح الأهرامات

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..