Arab Preneur

غرفة الشرقية تعقد “لقاء رياديون” لطلبة جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

أخبار معاهد وجامعات

نظمت غرفة الشرقية مُمثلة في مركز تمكين المرأة ومركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة لقاء “رياديون” لطلبة كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يوم الخميس 16 مايو 2024 على مسرح الكلية، وذلك ضمن جهودها لتعظيم أثر أداء ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والناشئة بهدف التعريف بدور وخدمات غرفة الشرقية الموجهة لرواد ورائدات الأعمال، بالإضافة إلى تهيئة الطلاب والطالبات للدخول الى سوق العمل من خلال العمل الحر، أو من خلال برامج دعم واحتضان المشاريع الريادية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

كما تضمن اللقاء مُشاركة مُمثل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأخصائي الأول فيصل الجاسم للتعريف بأبرز الأنظمة والتراخيص الخاصة بالهيئة والاشتراطات المُتعلقة بالتصنيف والتسجيل المهني لدى الهيئة، واستعراض تجربة الدكتور عمر الدوسري المؤسس والمدير العام لمجمعات صحة الرعاية وصحة المتحدة الطبية في المجال المهني ودور المشاريع الريادية الناجحة بعد التخرج من المرحلة الجامعية وأثرها على الفرد.

كما اطلع الحضور على دور الغرفة فيما يتعلق بمركز تمكين المرأة والذي يهدف إلى تمكين سيدات الأعمال كشريك في التنمية الاقتصادية في المنطقة الشرقية، ودعم وتطوير وتفعيل الدور الاقتصادي لسيدات الأعمال في المنطقة، وتذليل التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة في دورها كشريك فاعل في التنمية الاقتصادية من خلال التمكين وتطوير الأعمال والتوجيه والإرشاد والتوعية، ومركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف إلى الاضطلاع بالدور القيادي، في دعم قطاعي المبادرين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتفعيل دورهما في المملكة، وتقديم خدمات متميزة وعالية الجودة بالإضافة إلى تحسين القدرة التنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما تناول دور حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال في توفير بيئة ريادية ذات جودة عالية لتمكين المشاريع من المنافسة محلياً وعالمياً، من خلال دعم وإرشاد رواد ورائدات الأعمال وتبني أصحاب الأفكار الإبداعية وتثقيفهم وتوعيتهم ومساعدتهم لتمكينهم للوصول للنجاح وتحقيق الإبداع في مشاريعهم الناشئة.

اقرأ أيضًـــا:

صندوق تنمية الموارد البشرية: هدفنا الارتقاء بمنظومة الموارد البشرية في المملكة.

خبير عالمي: حلول الدفع السلسة تعزز نمو الشركات بالشرق الأوسط

المنشورات ذات الصلة

الريادية الأردنية ريما دياب تفوز بمنصب أول سفيرة للذكاء الاصطناعي

Arab Preneur

“أجراس لتقنية المعلومات” تغلق جولة استثمارية بمليوني ريال

Arab Preneur

تعاون بين «إم إس دي مصر» ومؤسسة بهية لتدريب الكوادر الطبية

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..