Arab Preneur

“فوكو ـ الرياض” أول فندق يحتوي على محطة شحن كهربائية للسيارات

تقارير وتحقيقات

أعلن فندق “فوكو ـ الرياض” -أحد فنادق مجموعة إنتركونتيننتال الرائدة في قطاع الفنادق-، أول فندق في العاصمة يوفّر محطة شحن كهربائية للسيارات، وذلك في مبادرة جديدة تضاف إلى المبادرات التي نفذتها فنادق فوكو في كل من الرياض والخبر لحماية كوكب الأرض؛ وهي مبادرات جعلت سلسلة فنادق فوكو حول العالم وجهة للسياح الباحثين عن الإقامة في الفنادق الخضراء الصديقة للبيئة، والراغبين في ترك بصمة كربونية أصغر في أسفارهم.

يأتي ذلك في إطار خطة الفنادق في المملكة العربية السعودية من أجل التحول إلى فنادق خضراء صديقة للبيئة، من خلال مبادرات وبرامج تتم في هذا الإطار، ويمثل إنشاء محطات شحن كهربائية للسيارات في داخل الفنادق أحدث خطوة في هذا الاتجاه، مما يجعل تلك الفنادق وجهة للسياح الباحثين عن الإقامة في الفنادق الخضراء الصديقة للبيئة، والراغبين في ترك بصمة كربونية أصغر في أسفارهم.

وسيصبح فندق فوكو الرياض -أحد فنادق مجموعة إنتركونتيننتال الرائدة في قطاع الفنادق-، أول فندق في العاصمة يوفّر محطة شحن كهربائية للسيارات، وذلك في مبادرة جديدة تضاف إلى المبادرات التي نفذتها فنادق فوكو في كل من الرياض والخبر لحماية كوكب الأرض؛ وهي مبادرات جعلت سلسلة فنادق فوكو حول العالم وجهة للسياح الباحثين عن الإقامة في الفنادق الخضراء الصديقة للبيئة، والراغبين في ترك بصمة كربونية أصغر في أسفارهم.

وتأتي مبادرة “فوكو” تماشياً مع توجه الحكومة السعودية نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية، وتشجيع اقتنائها، حيث أعلنت وزارة الاستثمار السعودية في شهر مايو الماضي بدء شركة لوسيد للسيارات الكهربائية في بناء مصنع متقدم في المملكة، بطاقة إنتاجية تبلغ 155 ألف سيارة سنوياً، وباستثمار يفوق 12.3 مليار ريال، مما يعكس التزام المملكة العالمي بتعزيز الاقتصاد الأخضر، وتخفيف الانبعاثات الكربونية.

وتؤكد هذه المبادرة التزام الفندق بأن يكون صديقا للبيئة بتنفيذ ممارسات الاستدامة البيئية، واستخدام أنظمة التدفئة، والتبريد، والإضاءة الموفرة للطاقة، وترشيد استخدام المياه، وتنفيذ مبادرات تركز على حماية البيئة، وتحقيق الاستدامة البيئية والبشرية؛ بهدف تحسين رفاهية الإنسان من خلال حماية الموارد الطبيعية، مثل: الغلاف الجوي، أو التربة، والحفاظ على استمرارية الحياة.

وأكد مارك العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية والمدير العام لفوكو الرياض- أن الاستدامة تعدّ أحد أهم الركائز الأساسية لسلسلة فنادق فوكو حول المملكة، معربًا عن تطلعه لأن تكون “فوكو” الوجهة الرائدة في السياحة المستدامة في المملكة، بما يتوافق مع رؤية 2030، التي وضعت الاستدامة ضمن أهم محاورها، حيث تستهدف المملكة الوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060م.

وأوضح العلاف أن “فوكو” هي علامة تجارية مبنية على الاستدامة، وأنها مستمرة في اتخاذ إجراءات مستدامة فيما يتعلق بالكربون، والطاقة، والنفايات، والمياه، ومن ذلك إنشاء محطة شحن كهربائية للسيارات في فوكو الرياض، كأول فندق في العاصمة ينفذ هذه المبادرة، مشيراً إلى حرص “فوكو” على رعاية كوكبنا بقدر العناية التي توليها لضيوفها، وتتضح العناية بالبيئة في ممارسات مثل تقديم المشروبات والقهوة للضيوف في أكواب قابلة للتحلل الحيوي، أو توفير فرصة الانتعاش والاستحمام لهم تحت رؤوس الدش المهواة الموفرة للطاقة.

وأشار العلاف إلى جهود علامة فوكو والإجراءات الاستباقية الرائدة التي اتخذتها؛ لتقليل انبعاث الكربون، وتوفير الطاقة والمياه، والحد من النفايات، حيث تقدم تجربة فريدة من نوعها لنموذج الفنادق الخضراء في المملكة، متعهدًا بمواصلة “فوكو” تعزيز الاستدامة طويلة المدى، والعناية بكوكب الأرض في كل المجتمعات التي تعمل فيها، لافتا إلى تتنوع جهود ومبادرات فوكو لتحقيق الاستدامة، حيث تُستخدم العبوات الكبيرة للاستخدام الشخصي للضيوف، كعبوات الشامبو، الصابون وغيرها؛ وذلك لتقليل مخلفات البلاستيك.

كما تسنخدم كل فنادق فوكو، كافة المنتجات المصنوعة بمواد معاد تدويرها، كما اعتُمِد استخدام قوارير الماء الزجاجية؛ للحد من استهلاك البلاستيك، إضافةً إلى أن أدوات النظافة الشخصية (مثل: فرشاة الأسنان، وشفرات الحلاقة) قابلة للتحلل البيولوجي، علاوة على استخدام الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها بشكل جيد في غرف نزلاء فنادق فوكو؛ مما يؤدي إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى أغطية أسرة عالية الجودة، وبحلول شهر نوفمبر 2019، وصلت المبادرة إلى أكثر من نصف مليون زجاجة أُعيد تدويرها لصنع أغطية أسرة فوكو.

وبهدف التقليل من استخدام الورق والاستفادة من التحوّل الرقمي، يوفر تطبيق  IHG Hotels & Resorts للزوار إمكانية حجز أكثر من 5,900 فندق ومنتجع ضمن مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال العالمية حول العالم، ومنها: فندق فوكو الرياض والخبر، دون استهلاك الورق، كما تخطط فنادق فوكو مستقبلًا للتخلص من البطاقات البلاستيكية، ورقمنة الحجوزات؛ للحد من استهلاك البلاستيك.

كما يتيح برنامج IHG Green Engage لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال 200 حل صديق للبيئة؛ لتحسين ممارسات الاستدامة على مستوى أماكن الإقامة على مستوى عالمي.

-انتهى-

نبذة عن مجموعة فنادق ڤوكوتجمع مجموعة “ڤوكو” ما بين خبرة العلامات التجارية الكبرى وسحر الفنادق المنفردة وعصريتها، مانحةً ضيوفها تجربة إقامة راقية وموثوقة. ويعود أصل كلمة “ڤوكو” إلى اللغة اللاتينية وتعني “الدعوة للاجتماع”، فهي تعكس طبيعة هذه العلامة التجارية التي تمتاز بسحرها واهتمامها بأدق التفاصيل وخلوها من التعقيد. وتعدّ فنادق مجموعة “ڤوكو” موطن اللحظات الفريدة واللمسات الراقية رفيعة المستوى، ويظهر ذلك جليًا في كافة جوانبها ابتداءً من مرافقها الفاخرة وحتى أسرتها الكبيرة والمريحة. وسيستمع الضيوف دوماً باستقبال وترحيب دافئين، وتسجيل وصول سلس، حيث ستكون غرفهم المريحة في انتظارهم للاسترخاء والاستجمام، إلى جانب المطاعم والمقاهي المفعمة بالحيوية والتي تتيح لهم فرصة التواصل والاجتماع ضمن أجواء مميزة. لمزيد من المعلومات وللحجز، يرجى زيارة www.vocohotels.com والتواصل معنا عبر الفيسبوك www.facebook.com/vocohotels وإنستغرام www.instagram.com/vocohotels.

نبذة عن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال:

تعتبر “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” المدرجة بالرمز IHG، والمدرجة في بورصة لندن بالرمز (LON:IHG)، وفي بورصة نيويورك بالرمز (NYSE:IHG ADRs)، مؤسسة عالمية تدير علامات تجارية فندقية عديدة من بينها فنادق ومنتجعات Six Senses، وفنادق ومنتجعات ريجينت، وفنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، وفنادق ومطاعم كيمبتون، وفندق إنديغو، وفنادق إيفن، وفنادق ومنتجعات هوالوكس، وفنادق ومنتجعات كراون بلازا، وفنادق ڤوكو، وفنادق ومنتجعات هوليداي إن، وهوليداي إن إكسبريس، وهوليداي إن كلوب فايشنز، وفنادق أفيد، وستايبريدج سويتس، وأتويل سويتس، وكاندلوود سويتس.

ولدى “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” امتيازات تشغيلية وتقوم بتأجير وإدارة أو امتلاك ما يزيد على 6000 فندقاً و890,000  غرفة فندقية في حوالي 100 بلداً، ولديها أكثر من 1,900 فندق قيد الإنشاء. وتدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أيضا برنامج المكافآت IHG® Rewards Club وهو أول وأكبر برنامج ولاء لضيوف الفنادق في العالم، ويضم نحو 100 مليون مشترك حول العالم.

تعتبر مجموعة فنادق إنتركونتيننتال InterContinental Hotels Group PLC الشركة القابضة لمجموعة الفنادق، وهي شركة تعمل بموجب قوانين بريطانيا العظمى، ومسجلة في إنجلترا وويلز. ويعمل أكثر من 400,000 موظف في فنادق ومرافق المجموعة حول العالم.

تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.ihg.com لمعرفة مزيد من المعلومات والحجز في الفندق، كما يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات حول برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بزيارة الموقع الإلكتروني www.ihgrewardsclub.com. وللتعرّف على أحدث مستجدات وأخبار المجموعة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: https://www.ihgplc.com/en/news-and-media، ويمكنك متابعة قنوات التواصل الاجتماعي www.twitter.com/ihgcorporate وwww.facebook.com/ihgcorporate  و www.linkedin.com/company/intercontinental-hotels-group

المنشورات ذات الصلة

المنتدى العربي للمرأة العاملة بعمان يوصي بدمج ريادة الأعمال فـي المناهج التعليمية

حسين الناظر

Forex.com Japan Seeks to Distance Itself From EA Sellers

Arab Preneur

“وزارة التخطيط” و”الأكاديمية العربية” تطلقان أول حاضنة أعمال لذوي الهمم

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..