Arab Preneur

مؤسسة ساويرس تناقش مسارات الخروج من الفقر المدقع في مصر”

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

نظمت مؤسسة ساويرس أمس؛ ندوة “باب أمل” تحت عنوان “خلق مسارات للخروج من الفقر المدقع في مصر”، في إطار دعم وتوسيع نطاق المشاريع القائمة على الأدلة العلمية، بحضور العديد من الشخصيات البارزة والشركاء وممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمجال الإنساني.

وناقشت الندوة عددا من الموضوعات دارت حول نهج التخرج وبرنامج باب أمل الذي تتبناه “مؤسسة ساويرس”.

وفي الجلسة الأولى، قامت الأستاذة جولي كيدروسكي، القائم بأعمال قسم المساعدة الفنية، لمبادرة تخرج الأكثر فقرا، من “منظمة براك الدولية”، بتقديم نهج التخرج وكيفية استهداف الفقر المدقع على مدار العشرين عاما الماضية.

وخلال الجلسة الثانية، قامت الأستاذة ناهد يسري؛ مدير قطاع التمكين الاجتماعي بمؤسسة ساويرس، بتقديم برنامج “باب أمل” ومناقشة كيفية قيام مؤسسة ساويرس بتكييف نهج التخرج لاستهداف الفقر المدقع في صعيد مصر.

وتناولت الجلسة الثالثة تقييم أثر برنامج باب أمل، والرؤى الأولية. وألقى الكلمة كل من د. راجي أسعد؛ البروفيسور بجامعة مينيسوتا والباحث الرئيس بمعمل عبد اللطيف جميل، والسيدة منى عامر؛ مدير أبحاث أول بمعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وناقشت الجلسة الرابعة إمكانية توسيع نطاق برنامج باب أمل، وكيف يمكن تكييفه للتطبيق في المزيد من المحافظات والمجتمعات المصرية للحد من الفقر المدقع.

وضمت الجلسة مجموعة من الأسئلة شارك فيها الحضور مع كل من أ. هايدي فيليب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية الإنسانية، بسوهاج، والأستاذ نصر الدين حمدي نائب المدير التنفيذي مؤسسة عطاء بلا حدود، بأسيوط.

المنشورات ذات الصلة

Don’t Expect Tax Reform To Give A Big Boost To The Stock Market

Arab Preneur

Don’t Expect the Insurance Industry To Protect You From Climate Change

Arab Preneur

“منشآت” تشارك في المؤتمر العالمي للجوال “MWC”

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..