Arab Preneur

مشاركة مصرية مميزة في «دوجو رواد الأعمال 2023» بالشارقة

تقارير وتحقيقات مسرعات وحاضنات

يشارك عدد من رواد الأعمال من الطلاب الجامعيين المصريين أصحاب المشاريع الناشئة المبتكرة- في أعمال الدورة الجديدة من برنامج «دوجو رواد الأعمال 2023»، التي ينظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) بالإمارات العربية المتحدة، على مدار 8 أسابيع، ويستمر حتى 24 أغسطس الجاري.

ونجح الطلاب المصريون -المشاركون في برنامج «دوجو رواد الأعمال 2023» ضمن مجموعات طلابية مكونة من 15 فريقًا؛ تضم 50 طالبًا من مختلف الجامعات الإماراتية- في تقديم أفكار ومشاريع مبتكرة في قطاعات مختلفة، من بينها: مشروع «سمارت لايف جارد سيستم»، وهو نظام ذكى يقدم طريقة آلية ذكية وفعالة لتحسين عمليات الإنقاذ من الغرق، حيث يعتمد النظام على استخدام أساور توضع على المعصم، تتصل لاسلكيًّا بمركبات بحرية تعمل تحت الماء، وتحتوى على نظام إنذار حساس لعدة عوامل، مثل مسافة السباح عن الآخرين، ووضعية جسده على سطح الماء، وضغط الماء الذى يتعرض له، وعند اكتشاف حالة غرق محتملة، يصدر الجهاز إنذارًا إلى مركز القيادة، حيث يتحرك المنقذون لإنقاذ الضحية.

ويتميز هذا النظام بسهولة الاستخدام والتكلفة الاقتصادية المنخفضة، حيث يمكن ربط جهاز واحد بأكثر من سوار لخدمة أكبر عدد من الأشخاص الذين يمارسون رياضة السباحة، ويستهدف الأماكن التي تحتاج إلى رقابة على أحواض السباحة، مثل المدارس والفنادق، خاصة تلك التي تستضيف فئات الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن «دوجو رواد الأعمال» يعد أحد البرامج العربية المتميزة فى ريادة الأعمال، ودعم رواد الأعمال من طلاب الجامعات أصحاب الأفكار المبتكرة فى مختلف البلدان العربية والعالم، ويوفر لهم فرص التدريب والإرشاد المكثف ما يسهم في تنمية مهاراتهم وخبراتهم فى تطوير حلول ريادية، وابتكار خدمات جديدة ومتطورة تسهم فى تحقيق أحلامهم لإنشاء وإدارة شركات ناشئة ناجحة، إذ يمكن البرنامج أفضل ثلاثة فرق من الحصول على تراخيص تجارية لأعمالها، ومنح تساعد أصحابها على الانطلاق في ممارسة وتطوير مشاريعهم.

المنشورات ذات الصلة

د.سارة المعيذر: نجاحات وانجازات متميزة للمرأة السعودية

Arab Preneur

Amazon Is Skewing The Whole Country’s Retail Sales Data

Arab Preneur

إطلاق ابتكر للبحرين لدعم رائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..