Arab Preneur

معلومات مجلس الوزراء: مصر تستحوذ على 56% من أنشطة ريادة الأعمال الإفريقية

أخبار إيكو سيستم تقارير وتحقيقات

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، أن 56% من أنشطة ريادة الأعمال في القارة الإفريقية تتركز في مصر، وكينيا، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، و17% من الشركات التكنولوجية تتركز في غانا والمغرب وتونس، وأن مصر ضمن أعلى الدول الإفريقية استحواذًا على الخدمات والبنى التحتية الرقمية.

وكشف مركز معلومات مجلس الوزراء -عبر الصفحة الرسمية للمركز على  «فيس بوك» أن 96% من قوة تكنولوجيا المعلومات المتاحة في القارة يستحوذ عليها جنوب إفريقيا، ونيجيريا، وكينيا، ومصر، وغانا، وأن 92 % سعة مراكز البيانات المتركزة في مصر وكينيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

النظام البيئي للشركات الرقمية الناشئة في إفريقيا

وأضاف المركز أن  «هناك 7 أضعاف زيادة في صفقات الشركات الرقمية في إفريقيا بين عامي 2015 و2022»، موضحا أن النظام البيئي للشركات الرقمية الناشئة في إفريقيا يعد واحدًا من أسرع الأنظمة نموا في العالم، و32 مليار دولار استثمارات البنية التحتية الرقمية في إفريقيا بين عامي 2010 و2021، كما تأشار إلى أن 7% من استثمارات البنى الرقمية الإفريقية تتركز في مصر .

المنشورات ذات الصلة

افتتاح معرض صنع في دمياط للأثاث بأرض المعارض

Arab Preneur

اليوم وزارة الاتصالات السعودية تطلق «هاكاثون العطاء الرقمي» بالقاهرة

حسين الناظر

الخميس.. انطلاق المعرض العماني البحريني للعطور فـي أفنيوز البحرين

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..