Arab Preneur

ملتقى الهناجر الثقافي يناقش الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان

أخبار اتصالات وتكنولوجيا تقارير وتحقيقات

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني؛ وزيرة الثقافة
ينظم قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال ملتقى الهناجر الثقافى الشهرى تحت عنوان ( الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان) وذلك في في الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة الموافق 24 مايو الجاري 2024 بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية تحت إشراف الفنان شادي سرور مدير المركز.

واستضاف الملتقى كل من: الأستاذ الدكتور إبراهيم فتحي؛ عميد كلية علوم وهندسة الحاسب جامعة المنصورة الجديدة، والأستاذة الدكتورة غادة عامر؛ عميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأستاذة الدكتورة نيفين مكرم؛ أستاذ الذكاء الاصطناعي ومدير مركز التخطيط الاجتماعي والثقافي بمعهد التخطيط القومي، والأستاذ الدكتور حسين حمودة؛ أستاذ الأدب المقارن والنقد بكلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتور مهندس سعيد محمد عشري؛ خبير الاتصالات وأمن المعلومات.

وأكد المشاركون في اللقاء -الذي أدارته الناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد؛ مؤسس ومدير ملتقى الهناجر الثقافى –  أهمية الذكاء الاصطناعي في التنمية باعتباره أصبح واقعا وله تأثير واضح من حولنا.

وقالت د. غادة عامر أن التعامل مع الذكاء الاصطناعي يتطلب مزيدا من الوعي لتجنب مخاطره خاصة على المجتمع معذرة من مخاطر الذكاء الاصطناعي على مستخدمي السوشيال ميديا وبالأخص الأطفال والشباب.

 

ودعت لضرورة رفع الوعي للحفاظ على الهوية الدينية والمصريه والحفاظ على اللغة العربية كجزء من الهوية الإسلامية والعربية.

وتضمن برنامج الملتقى باقة من الفقرات الفنية قدمتها فرقة بابيون باند الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد جودة.

ويمكن للقراء متابعة الملتقى على الصفحة الرسمية لملتقى الهناجر الثقافى على “فيس بوك”.


المنشورات ذات الصلة

إطلاق منصة الابتكار المفتوح بمركز إبداع مصر الرقمية

Arab Preneur

منظمات دولية تشيد بدور “أميدا” في تطوير مجالات الإيداع المركزي

Arab Preneur

الأكاديمية العربية الأولى محليا و112 عالميا في تصنيف التايمز لجودة التعليم

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..