Arab Preneur

 ملتقى TransforME 2023: ٢,٤ تريليون دولار حجم صناعة التحول الرقمي في ٢٠٢٤

اتصالات وتكنولوجيا تقارير وتحقيقات

أكد المهندس محمد عبدالمنعم؛ المدير التنفيذي لشركة “بيراميد بيتس  ” PyramidBITS” أن صناعة التحول الرقمي تشهد نموًا هائلًا في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات العالمية في مجال التحول الرقمي بلغت ١,٣ تريليون دولار في 2020، ومن المتوقع أن تتضاعف لتصل إلى ٢,٤ تريليون دولار بحلول عام ٢٠٢٤م، وأن مصر مؤهلة لمضاعفة حصتها في هذا السوق العالمي، وقادرة على جذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع، وأيضُا زيادة صادراتها من المنتجات الرقمية والبرمجيات وخدمات التعهيد وخدمات السوفت وير، بفضل ما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على المنافسة.

وأضاف أن  “ملتقى  “TransforME 2023“ – الذي أقيمت نسخته الأولى أمس بالقاهرة بتنظيم من شركة” PyramidBITS” ، وبرعاية شركة زوهو العالمية لتكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات ” ZOHO” ومؤسسة مجموعة فريدة وفعالة من البرامج التي تمكّن أصحاب الشركات وصانعي القرار من إدارة أعمالهم بصورة أكثر كفاءة- يهدف إلى توفير منصة متخصصة كبرى لصناع التحول الرقمي والتكنولوجيا والبرمجيات في مصر، كاشفًا أن الملتقى شارك فيه نحو 70 مشاركًا من الخبراء والمستشارين والمستثمرين في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا ، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1000 مبرمج ورائد أعمال من المهتمين بصناعة التقنية في مصر عبر “الأون لاين” بهدف صقل مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال .

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى دعم التحول الرقمي في مصر، ويتزامن مع الاهتمام الكبير من الحكومة المصرية بمجال التحول الرقمي، ويأتي مع توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية الإسراع في تنفيذ خطة التحول الرقمي في كافة القطاعات لما لهذا التوجه من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، حيث يهدف الملتقى إلى توجيه الأنظار إلى مصر كمركز لصناعة التحول الرقمي والتكنولوجيا والبرمجيات، وتشجيع الاستثمار في قطاع التحول الرقمي والتكنولوجيا وريادة الأعمال، وتعزيز نمو الشركات الناشئة في هذا القطاع الحيوي، ومناقشة التحديات التي تواجه العاملين في هذا القطاع، وطرح حلول لمساعدتهم في التغلب عليها.

إقرأ أيضًــا :

ملتقى  “TransforME 2023: التحول الرقمي ضرورة لتحقيق رؤية 2030

برعاية “ZOHO”.. السبت انطلاق (2023 TransforME) لدعم التحول الرقمي

المنشورات ذات الصلة

إطلاق ابتكر للبحرين لدعم رائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا

Arab Preneur

Apple Pay Coming to Nearly 1700 ALDI Grocery Stores Across United States

Arab Preneur

صناع الفرنشايز يجتمعون على مائدة جمعية الامتياز التجاري

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..