Arab Preneur

ملتقى“TransforME 2023“: قادرون على المنافسة في صناعة التحول الرقمي

اتصالات وتكنولوجيا تقارير وتحقيقات

أكد المهندس خالد شكري؛ المدير التجاري في “سيجما فيت” أن مصر قادرة على المنافسة في صناعة التحول الرقمي والتكنولوجيا، وعلى الحكومة المصرية العمل على الترويج لمصر كمركز لصناعة تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات، مع الاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال، وأن مصر مؤهلة لهذا بما تمتلكه من كوادر بشرية ذات إمكانات عالية، مشيرًا إلى أن كبرى الشركات تستعين بالعقول المصرية الذين يتولون -عن جدارة- مناصب قيادية عالية في كبرى الشركات العالمية، وأن ما ينقصنا هو التوقف عن “عقدة الخواجة”، ومنح مزيد من الثقة لرواد الأعمال المصريين وشركاتهم الناشئة.

وطالب “شكري” على هامش مشاركته في “ملتقى  “TransforME 2023“ – الذي أقيمت نسخته الأولى أمس بالقاهرة بتنظيم من شركة” PyramidBITS” ، وبرعاية شركة زوهو العالمية لتكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات ” ZOHO” ، التي تمتلك مجموعة فريدة وفعالة من البرامج التي تمكّن أصحاب الشركات وصانعي القرار من إدارة أعمالهم بصورة أكثر كفاءة- بسرعة إصدار تشريعات تحمي الموارد البشرية المصرية والشركات الناشئة، من خلال تخصيص كونة لهم في الشركات الكبرى والأجنبية العاملة في مصر، مشيرًا إلى ضرورة الإفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في “السعودة” ، وإلزام الشركات بتوظيف الشباب السعودي، وتخصيص كوتة أو حصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في التعاقدات والتوريدات والمشاريع الحكومية.

يذكر أن “ملتقى  “TransforME 2023“ يعدُّ منصة متخصصة كبرى لصناع التحول الرقمي والتكنولوجيا والبرمجيات في مصر، وقد شارك فيه نحو 70 مشاركًا من الخبراء والمستشارين والمستثمرين في مجال صناعة البرمجيات والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1000 مبرمج ورائد أعمال من المهتمين بصناعة التقنية في مصر عبر “الأون لاين” بهدف صقل مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال.

اقرأ أيضًــا: 

1000 مشارك في ملتقى “TransforME 2023“ للتحول الرقمي

 ملتقى TransforME 2023: ٢,٤ تريليون دولار حجم صناعة التحول الرقمي في ٢٠٢٤

ملتقى  “TransforME 2023: التحول الرقمي ضرورة لتحقيق رؤية 2030

المنشورات ذات الصلة

رئيس غرفة الشرقية: “ذا لاين” تحقيق أهداف رؤية 2030 بتنويع القاعدة الاقتصادية

حسين الناظر

انطلاق المؤتمر الدولي لصحافة الموبايل 17-18 ديسمبر بالقاهرة

Arab Preneur

“اتحاد رواد الأعمال الشباب الهندي” في (G20 ) يختتم زيارته للسعودية

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..