Arab Preneur

«التخطيط» تنظم ورشة عمل «التعزيز المؤسسي لوحدات تكافؤ الفرص»

بودكاست / فيديو

نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ ممثلة في مشروع رواد 2030، ورشة عمل تحت عنوان “التعزيز المؤسسي لوحدات تكافؤ الفرص”؛ للتعريف بمشروع رواد 2030؛ استجابة لطلب مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

واستعرضت الدكتورة غادة خليل؛ مدير مشروع “رواد 2030” – خلال اللقاء- أهداف المشروع، موضحة أن الهدف من مشروع رواد 2030، هو نشر فكر وثقافة ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلًا عن النهوض بالكفاءات الشابة بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة من خلال خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار.

وأوضحت “خليل” أن مشروع رواد 2030 يسعى لتمكين الشباب من خلال توفير مجموعة من البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب إطلاق عدد من حملات التوعية، وإنشاء والمشاركة في عدد من حاضنات الأعمال، لمساعدة الشباب في تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة على أرض الواقع.

وأضافت أن مشروع رواد 2030 يستعين بمجموعة من الخبراء والمختصين على أعلى مستوى لمساعدة الشباب ونشر فكر ريادة الأعمال بينهم، مشيرة إلى أنه تم تدريب حوالي 40 مدرسة من مدارس الجيزة ضمن حملة ابدأ مستقبلك، وهناك تطلع لتعميم التجربة بكل مدارس الجيزة.

إرساء مبدأ تكافو الفرص

ومن جانبها؛ أوضحت الدكتورة شيماء سراج أن رؤية وحدة تكافؤ الفرص تستهدف إرساء مبدأ تكافو الفرص بین الموظفين والموظفات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والجهات التابعة، وأصبحت الوحدة نموذجًا متميزًا يحتذى به، وفعالًا في تحقيق التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني، لضمان تحقق استدامة تكافؤ الفرص على كافة الأصعدة.

وقد بحث الاجتماع سبل تدعيم التعاون ما بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، بشأن برنامج الحكومة، ورؤية مصر 2030 ومشروع رواد 2030، وبرنامج التعزيز المؤسسي لوحدات تكافؤ الفرص الذي أطلقته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،وخلص الاجتماع إلى العمل على وضع إطار منظم لدعم نقاط التعاون.

حضر الورشة الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، والدكتور شيماء سراج مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط، وممثلي وحدة التنمية المستدامة، وقيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

المنشورات ذات الصلة

We Will See A Lot of Movement in Florida Real Estate Market

Arab Preneur

China’s Banking System Won’t Collapse, Former Bank Director Says

Arab Preneur

6 Factors That Have Depressed Stock Market: Can The Bulls Charge Again

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..