Arab Preneur

الهيئة العامة للمنافسة توافق على إنشاء شركة للملابس الرياضية بين الهلال و جاهز

أخبار تقارير وتحقيقات

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة -عبر بيان رسمي اليوم- عدم ممانعتها لعملية إنشاء شركة جديدة بين “شركة جاهز الدولية لتقنية المعلومات”و “شركة نادي الهلال الإستثمارية” لبيع الملابس الرياضية. وتعد عمليات المشاريع المشتركة بين الأطراف موجبة للإبلاغ وفقاً لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأفادت الهيئة العامة للمنافسة بأنها عرفت البعد السلعي للصفقة بسوق الملابس الرياضية بحكم أنه النشاط الرئيس للشركة الجديدة وعرفت الهيئة النطاق الجغرافي للصفقة بنطاق المملكة العربية السعودية. وعليه قامت الهيئة بدراسة سوق الملابس الرياضية لتحديد ما إذا كانت هناك مخاوف على المنافسة من عدمها. وخلصت دراسة الهيئة أنه لا يتوقع أن يكون هناك مخاوف تؤثر على المنافسة في المملكة العربية السعودية حيث يتمتع سوق الملابس الرياضية بوجود عدد كبير من اللاعبين. وحسب إفادة الهيئة العامة للمنافسة، بأن دخول شركات جديدة إلى سوق الملابس الرياضية سيعزز من الوسط التنافسي لسوق الملابس الرياضية من حيث تنوع الخيارات وتوفر بدائل للمستهلكين.

وفي نفس السياق صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة الأستاذ سعد آل مسعود بأن هذه الصفقة تعتبر أول طلب تركز اقتصادي يرد لدى الهيئة العامة للمنافسة لنادي رياضي في المملكة العربية السعودية.

المنشورات ذات الصلة

“رؤية الريادة” تستقبل ”الاتحاد الهندي لرواد الأعمال” بالرياض

Arab Preneur

توقيع إتفاقية تفاهم بين “بنده للتجزئة” و”الخطوط السعودية للتموين”

Arab Preneur

جمعية البر بالشرقية تطلق حملة “ادعمهم حتى لا ينقطع تعليمهم”

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..