Arab Preneur

بالصور.. غرفة مكة تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

أطلقت الغرفة التجارية بمكة المكرمة مساء الإثنين فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ، وذلك بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للشؤون التنموية؛ المهندس علاء النفيعي، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بهدف دعم رواد الأعمال، واستقطاب شرائح مختلفة وتخصصات متنوعة من المستشارين والمدربين المتخصصين تسهيلاً لرواد الأعمال لإطلاق أعمالهم والمساعدة في استمرارهم في عالم ريادة الأعمال.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة؛ سلطان أزهر -في كلمته خلال تدشين الفعالية- على أهمية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي أصبحت موعدًا سنويًا يجمع أصحاب الأعمال بالرواد، مشكلين معًا تكاملًا بناءً ضمن الحراك التنموي الذي تعيشه المملكة، وتستهدفه غرفة مكة المكرمة.

وشدد أزهر على إيمان غرفة مكة المكرمة بالدور المحوري لريادة الأعمال في تعزيز الاقتصاد الإبداعي والاستمرار في دعم رواد الأعمال ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي تواجههم والتي تصب جميعها في تحقيق جودة الحياة ومخرجات رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت معتوق أن الغرفة تحرص على استقطاب مختلف الشرائح لهذه الفعالية لتذخر بتخصصات متنوعة، فضلًا عن وجود العديد من المستشارين والمدربين تحت مظلة واحدة مع رواد ورائدات الأعمال تعميما للفائدة، ومواجهة التحديات التي قد تعترض سير المشاريع، وذلك تحقيقاً لجودة الحياة، واتساقًا مع رؤية 2030، واستمرارًا في تنمية الأعمال والمجتمع.

وقال إن الاحتفاء بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يشمل برامج مغذية للمستهدفين من خلال العديد من البرامج واللقاءات التعريفية، وورش العمل، والدورات المتخصصة في توجيه بوصلة الأعمال، باعتبار أن ريادة الأعمال رافدًا مهمًا للنظم الاقتصادية لما لها من تأثير اقتصادي بارز، وأحد أسس الاستدامة للدول المتقدمة.

وتشمل الفعالية عددًا من الجلسات وورش العمل والدورات فيما يتم تكريم الرعاة والجهات المشاركة في الفعالية التي تستمر حتى مساء غدٍ الأربعاء.

المنشورات ذات الصلة

مصر تستضيف أربع دول أفريقية للتعاون في النهوض بالمشروعات الصغيرة

Arab Preneur

“شابات سهل حوران” و “نهر الأردن” ينظمان دورة الإبتكار وريادة الأعمال

Arab Preneur

الرياض تستضيف مؤتمر @Hack للأمن السيبراني لأول مرة في الشرق الأوسط

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..