Arab Preneur

تعاون بين «إم إس دي مصر» ومؤسسة بهية لتدريب الكوادر الطبية

أخبار تقارير وتحقيقات

وقعت شركة إم أس دي مصر -الشركة الرائدة عالميًا في مجال صناعة الأدوية- اتفاقية تعاون مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بهدف تطوير قدرات الكوادر الطبية بالمؤسسة في التعامل مع مرضى سرطان الثدي، وتقديم الدعم النفسي لمحاربات السرطان، من خلال تنظيم دورات وورش عمل توعوية لعرض أحدث طرق العلاج، وذلك على مدار سنة تبدأ من تاريخ توقيع الاتفاقية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام شركة إم إس دي مصر بالمسؤولية المجتمعية عبر المشاركة في توفير التدريب الطبي بشكل متواصل للعاملين بالمؤسسات الخيرية، التي تقدم خدمات رعاية صحية مجانية، وفي ضوء إيمان الشركة بدور مؤسسة بهية في توفير الرعاية الصحية للسيدات، بما يتماشى مع استراتيجية إم إس دي مصر الرامية إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة للمرأة المصرية.

تم توقيع اتفاقية التعاون بمقر مؤسسة بهيئة الجديد، كلٍ من الدكتور/حازم عبد السميع، المديرالعام لشركة إم إس دي مصر، و الدكتورة/جيلان احمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، وبحضور عدد من قيادات الشركة ومسؤولي المؤسسة.

قال الدكتور/ حازم عبد السميع المدير العام لشركة إم إس دي مصر، إن الشركة حريصة على تقديم الدعم والمساندة لمرضى السرطان في مصر، خاصةً محاربات سرطان الثدي، والذي يُعد أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين السيدات إذ يشكل 28% من إجمالي حالات السرطان في العالم. لذلك فإننا نسعى بشكل متواصل للتعاون مع كافة الجهات المعنية سواء من خلال توفير أحدث الأدوية لعلاج المريضات، أو تنظيم حملات توعية لحث السيدات على الكشف المبكر لاكتشاف المرض في مراحله الأولية مما يساهم في زيادة نسب الشفاء.

وأضاف أن الشركة تعتز بالتعاون مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، والتي تقوم بدور كبير ومؤثر في تقديم العلاج مجانًا للمئات من محاربات السرطان سنويًا، إضافة إلى تقديم خدمات الكشف المبكر للعديد من السيدات لتحسين مستويات الشفاء في مصر. واشار أن الشركة ستوفر دورات يقدمها كبار الاستشاريين للكوادر الطبية بالمؤسسة، لعرض أحدث الوسائل العلاجية ، وفي الوقت نفسه تقديم الدعم النفسي سواء للمريضات أو المتعافيات من السرطان.

ومن جانبها أكدت الدكتورة جيلان أحمد المدير التنفيذى لمؤسسة بهية، على حرصها على تشجيع كافة الكيانات التى تحمل على عاتقها المسئولية المجتمعية مثلما تفعل إم إس دي لما لها من دور فعال و مؤثر فى خدمة و دعم المجتمع بشكل عام و دعم بهية ومحارباتها بشكل خاص حيث وضحت أن إم إس دي ستكون شريك و داعم فعال لبهية مما له دور فى إتمام رسالة بهية على أكمل وجه و لتكون دوما فى ظهر كل سيدة مصرية.
الجدير بالذكر أن هذا التعاون جاء مع بدء العد التنازلى لقرب افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى بهية الشيخ زايد حيث يتكون المبنى من ٨ طوابق مقسمة إلى ٥ طوابق فوق الأرض و3 طوابق تحت الأرض، وسيتم تقديم بها كافة خدمات بهية الهرم بالإضافة لغرف العمليات ، حيث تضم مستشفي الشيخ زايد مايقرب من ٤ سريرا، بالإضافة إلى ٤ غرف عمليات وغرف للإنعاش والرعاية، حيث تسعى بهية زايد لاستقبال مايقرب من 500 ألف سيدة سنويا و أن تقضى تماما على قوائم الانتظار.
وفقًا لبروتوكول التعاون، ستتولى شركة إم إس دي مصر، إعداد دورات تدريبية، وبرامج وورش عمل، للأطقم الطبية بمؤسسة بهية تتضمن مجالات عدة من بينها اقتصاديات الدواء، وتقييم التكنولوجيا الصحية بغرض إعداد بروتوكولات علاجية مناسبة لكل حالة، هذا إلى جانب دعم أنشطة التواصل من أجل زيادة التوعية المجتمعية، عن طريق الفعاليات، والحملات الإعلامية، وحملات التوعية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسس بهية وإم إس دي مصر.

تقوم شركة إم إس دي مصر، بدورًا كبيرًا في مجال تقديم الرعاية الصحية لمرضى السرطان حول العالم، وذلك من خلال إنتاج الجيل الجديد من الأدوية المناعية، الذي يعالج مرض السرطان، ويساهم في تخفيف حدة العلاج الكيميائي والحد من الأعراض الجانبية المصاحبة له، حيث يعد العلاج المناعي أحد الأساليب العلاجية التي تحفز جهاز المناعة في الجسم للقضاء على السرطان.

نبذة عن إم إس دي مصر
لأكثر من 130 عامًا، جلبت ” ام اس دي” الأمل للبشرية من خلال تطوير الأدوية واللقاحات المهمة، إذ نطمح إلى أن نكون شركة الأدوية البيولوجية الرائدة في مجال البحث المكثف في العالم – واليوم، نحن في طليعة الأبحاث لتقديم حلول صحية مبتكرة تعزز الوقاية من الأمراض وعلاجها. نحن نشجع قوة عاملة متنوعة وشاملة ونعمل بمسؤولية كل يوم لتمكين مستقبل آمن ومستدام وصحي لجميع الأشخاص والمجتمعات.

المنشورات ذات الصلة

افتتاح المعرض الدولي للتمور بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات

Arab Preneur

وزير الصناعة والثروة المعدنية: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم رواد الأعمال

Arab Preneur

الحويزي : حجم التبادل التجاري بين دول الخليج ومصر يتجاوز30 مليار دولار

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..