Arab Preneur

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: هدفنا تحويل الأبحاث العلمية لشركات ناشئة

معاهد وجامعات

أكد  الأستاذ الدكتور أحمد الجوهرى؛ رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة حريصة على دعم ريادة الأعمال وتشجيع الطلاب المُبتكرين، لما لريادة الأعمال من أهمية للمجتمع والاقتصاد الوطني.

وأضاف “الجوهري” أن الجامعة أنشأت حاضنة للأعمال تهدف إلى ربط البحث العلمي بالصناعة، من خلال دعم الأفكار المبتكرة، ونتائج الأبحاث القابلة للتحول لشركات وخلق شراكات تنافسية فى مجالات اقتصادية متنوعة، مشيرًا إلى أن الجامعة قامت بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي “جايكا” بتمويل ٤ شركات ناشئة بناء على اختراعات أعضاء هيئة تدريس لهم منتجات بحثية عالية الجاهزية لتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق في مجالات متعددة منها: نظم التعرف على الوجوه بالتحليل الرقمي للصور، ونظم المحاكاة المتخصصة، ونظم الإضاءة ذات التأثير المحسن على العين، ونظام للتخلص من الآفات (النمل الأبيض).

وأوضح “الجوهري” أن الجامعة أنشأت بالتعاون وبتمويل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا  “نادي ريادة الأعمال” داخل أسوار الجامعة بهدف تعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال، وإعداد جيل من رواد الأعمال مؤهلين للمنافسة في سوق العمل محليًا ودوليًا.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن “نادى ريادة الأعمال” له العديد من الأهداف أهمها مساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة للبدء في تنفيذ شركاتهم الناشئة، وتوجيههم لإيجاد حلول للتغلب على التحديات التي تواجه المجتمع، وتدعم  التنمية المستدامة.

وأضاف

وأضاف الدكتور وائل محمود؛ مدير الحاضنة التكنولوجية بالجامعة أن الحاضنة تقدم العديد من الخدمات الريادية لدعم رواد الأعمال من بينها: خدمات التوجيه الإرشادي في مجال ريادة الأعمال للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى أن الجامعة تستهدف أيضًا خدمة رواد الأعمال من خارج الجامعة.

وكشف خير الدين أن الجامعة بصدد  إنشاء وتجهيز حاضنة أعمال افتراضية لتقديم خدمات الاحتضان المتنوعة بشكل افتراضي خارج نطاق الجامعة لجميع رواد الأعمال.

المنشورات ذات الصلة

انطلاق “ملتقى التأهيل لسوق العمل” بجامعة المنيا

Arab Preneur

Toys R Us Seeks Bankruptcy To Survive Retail Upheaval

Arab Preneur

جامعة الزقازيق تختتم الدورة الثانية لريادة الأعمال بالحسينية

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..