Arab Preneur

“منشآت” تطلق “حاسبة التكاليف” لدعم رواد الأعمال في بدء العمل التجاري

أخبار شركات ناشئة

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالمملكة العربية السعودية خدمة جديدة تُسهّل على رواد الأعمال الراغبين ببدء العمل التجاري تقدير جدوى المشروع بدقة أكبر، من خلال تقدير مبالغ الرسوم الحكومية المفروضة على المنشأة عند بداية تأسيس وممارسة النشاط التجاري، والتعرف على نقطة التعادل للمشروع  (Break-Even Point)من خلال “حاسبة التكاليف”.

وأوضحت هيئة “منشآت” أن الخدمة تُساعد في احتساب رسوم التأسيس الأولية لـ (8) جهات حكومية، بالإضافة إلى حساب نقاط التعادل من خلال التكاليف الثابتة المقدرة للعمل التجاري، ومبيعات الوحدة المتوقعة له، والتكلفة المتغيرة لكل وحدة.

يأتي ذلك  في إطار عمل“منشآت” من أجل الارتقاء بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال؛ لخلق بيئة واعدة تتيح فرص الازدهار عبر تقديم الخدمات الداعمة وفرص الأعمال المساندة لنمو هذا القطاع، وتعزيز قدرته التنافسية، من خلال تسهيل ممارسة الأعمال والوصول للمعلومات، ورفع الوعي بالتكاليف الأساسية للمنشأة التجارية، بالإضافة إلى تحسين فرص نجاح المشاريع من خلال رفع جودة دراسات الجدوى.

ويمكن لجميع المهتمين الاستفادة من هذه الخدمة  من هنـــــــا

المنشورات ذات الصلة

انطلاق منتدى ريادة الأعمال المستدامة 4 أكتوبر في أبوظبي

Arab Preneur

 “المنديل” أمينًا عامًا للهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم”

Arab Preneur

“أجراس لتقنية المعلومات” تغلق جولة استثمارية بمليوني ريال

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..