Arab Preneur

“موديز” تمنح “صندوق الاستثمارات العامة” تصنيف A1 مع نظرة مستقرة

تقارير وتحقيقات

في إنجاز جديد للاقتصاد السعودي؛ منحت وكالة التصنيف الائتماني “موديز” صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) الذي يرأسه صاحب السمو الملكي؛ الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد تصنيف A1 مع نظرة مستقرة.

وأكدت “موديز”  أن تصنيف صندوق الاستثمارات العامة يعكس أساسيات ائتمان قوية جداً، وتمتعه بمحفظة نوعية من الاستثمارات ذات التوزيعات المستقرة، مشيرة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة نما ليصبح أحد الكيانات الأساسية لتنويع الاقتصاد السعودي.

وأرجعت وكالة “موديز” هذا النجاح لما يتمتع به صندوق الاستثمارات العامة من وضعية سيولة ممتازة، وارتفاع أصوله النقدية لما يقرب من 45 مليار دولار، مشيرة إلى أن أصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي ارتفعت من 152 مليار دولار في العام 2015 إلى 412 مليار دولار في العام 2020.

وأضافت وكالة موديز أن صندوق الاستثمارات العامة له دور أساس في وصول المملكة العربية السعودية إلى صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2060م.

الجدير بالذكر أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية “فيتش” قد منحت -في وقت سابق- صندوق الاستثمارات العامة السعودي تصنيفًا ائتمانيًا عند (‭A‬)، وهو ما يتماشى مع التصنيف السيادي للمملكة، وهو ما يعطي دعما قويًا لصندوق الثروة السيادي ودوره الرئيس في قيادة مسعى التنويع الاقتصادي للمملكة، متوقعة أن يطرق صندوق الاستثمارات العامة السعودي بشكل تدريجي أسواق الدين الدولية،بينما يستمر في الاستفادة من تدفقات رأسمالية مستقرة من الحكومة أثناء مرحلة النمو لعملياته.

المنشورات ذات الصلة

Car Insurance Costs Accelerate 14.6% in a Year Rising 5 Times

Arab Preneur

رئيس تطوير المدينة المنورة: “صنع في المدينة” يشجع الصناعات المدينية

Arab Preneur

15 مارس انطلاق “المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023”

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..