Arab Preneur

“هواوي – مصر” و”فلك ستارت أبس” يتعاونان لدعم ريادة الأعمال في مصر

اتصالات وتكنولوجيا تقارير وتحقيقات مسرعات وحاضنات

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مذكرة تفاهم مع فلك “ستارت أبس   Falak Startups”؛  بهدف التعاون في تنفيذ برنامج هواوي “Spark” لتسريع نمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ودعم رواد الأعمال الشباب، وتطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر، وذلك في إطار استراتيجية شركة هواوي تكنولوجيز،  لدعم جهود الحكومة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل مسرعة الأعمال فلك ستارت أبس الشركات الناشئة المحتضنة لديها في مجال التكنولوجيا للاستفادة من الدعم المقدم من برنامج “هواوي Spark”، والذي يتضمن إتاحة تقنيات الحوسبة السحابية الخاصة بشركة هواوي أمام الشركات الناشئة. بالإضافة إلى الدعم الفني المقدم من هواوي للتهجير السحابي للبيانات، وتوفير خدمات استشارية مخصصة لكل شركة على حدة لضمان نمو أعمالها ووصولها إلى جمهورها المستهدف وزيادة قاعدة عملائها في أسواق جديدة.

وبهذه المناسبة قال مايكل شفيق؛ مدير السحابة والذكاء الاصطناعي بمجموعة أعمال المؤسسات بشركة هواوي مصر: “نتطلع في هواوي إلى التعاون مع مختلف مسرعات الأعمال لدعم مجموعة أكبر من الشركات التقنية الناشئة. إذ يهدف برنامج “هواوي Spark” إلى تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر ومساعدة رواد الأعمال على إنجاح مشروعاتهم التي تستند إلى التكنولوجيا عن طريق إتاحة صلاحية وصول مجانية إلى أحدث الحلول السحابية من هواوي إلى جانب الدعم الفني المقدم من جانبنا. لذا نهدف من خلال التعاون مع “فلك ستارت أبس” إلى تسريع نمو شركاتها الناشئة وزيادة قاعدة عملائها وفتح آفاق لها في الأسواق الجديدة، بما يدعم جهود الحكومة في تحقيق الرقمنة في مختلف القطاعات وتمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال؛ تماشيًا مع الرؤية الاستراتيجية مصر 2030.”

وأكدت  نهال الشامي؛ مدير البرنامج والتسويق في “فلك ستارت أبس” على أهمية برنامج “هواوي Spark” في دعم ريادة الأعمال في مصر، قائلةً: “نسعى في “فلك ستارت أبس” إلى تمكين المواهب من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الابتكارية التي تستند إلى التكنولوجيا من خلال توفير الإرشاد والتوجيه الاستراتيجي وخدمات الدعم المختلفة، وذلك لتسريع معدل نمو شركاتهم الناشئة بما ينعكس إيجابًا على مشهد ريادة الأعمال في مصر، وإحداث طفرة في نظامه البيئي. وهذا ما سيوفره برنامج “هواوي Spark” سواء من خلال توفير صلاحية وصول مجانية إلى تقنيات هواوي السحابية أو تقديم الدعم الفني والاستشاري اللازمين للشركات التقنية الناشئة المشاركة في البرنامج لمساعدتها على تطوير نماذج أعمال تجارية مزدهرة”.

وكانت هواوي مصر قد أطلقت برنامج “هواوي Spark” بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) لتعزيز الابتكار وتسريع نمو الشركات التقنية الناشئة وفتح المزيد من الفرص أمامها في أسواق جديدة باستخدام أحدث تقنيات هواوي، علاوة على تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر؛ بما يساهم في تحقيق استراتيجية الدولة للتحول الرقمي ورؤيتها للتنمية المستدامة مصر 2030.

 

المنشورات ذات الصلة

“أمازون” و”منشآت” يتعاونان لدعم رواد الأعمال السعوديين لتأسيس شركات ناشئة

حسين الناظر

10 فبراير..الموعد النهائي للاشتراك في مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال”

Arab Preneur

Mortgage Applications Leap Nearly 10% on Lowest Rates

Arab Preneur

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..