Arab Preneur

15 مارس انطلاق “المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023”

تقارير وتحقيقات معارض ومؤتمرات

تنطلق منتصف مارس المقبل بمدينة جدة السعودية؛ أعمال “المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023”؛ والمعرض المصاحب له تحت شعار “المرأة الخليجية بين التمكين والقيادة”،وذلك برعاية كريمة وتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والذي ينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد الغرف السعودية، وغرفة جدة، بمشاركة أكثر من 500 شخصية من مختلف الدول الخليجية والعربية، وذلك خلال الفترة من ١٥-١٦ مارس المقبل.

وكشفت اللجنة المنظمة للمنتدى بغرفة جدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للكشف عن تفاصيل “المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023″؛ أن المنتدى يهدف -في نسخته لهذا العام- إلى عرض دور المؤسسات الحكومية في تطوير الاستثمارات المحلية والخليجية لصاحبات الأعمال، وتعزيز أهمية دورهن في غرف دول مجلس التعاون، واعتماد مؤشر الأداء الاقتصادي لقطاع الأعمال بصفة عامة ولقطاع صاحبات الأعمال بصفة خاصة ومدى المساهمة في الناتج المحلي، وتبادل الأفكار والنهج والممارسات الجديدة في مجال تعزيز مكانة المرأة والتمكين والابتكار وريادة الأعمال.

وسيناقش “المنتدى جهود ومبادرات صاحبات الأعمال”، في دول “مجلس التعاون الخليجي، والعمل على التحديات التي تواجههن في دول مجلس التعاون الخليجي، ودور صاحبات الأعمال في التخطيط والتنمية الاقتصادية واستدامتها، والتعاون في اطلاق المبادرات المشتركة، إضافة إلى استعراض الشخصيات النسائية في عالم المال والأعمال.

من جانب أكد مدير التسويق بشركة التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة “الوكيل الرسمي لهونشي في المملكة الراعي والناقل الحصري للمنتدى الاستاذ عمر النهدي؛ أن المرأة ناجحة استثمارياً وتمتلك فكراً لقراءة المرحلة الآنية والمستقبلية؛ لذلك لامس المنتدى شعار “المرأة الخليجية بين التمكين والقيادة”؛ وفق رؤيته التي تتركز في تعزيز أهمية دور المرأة الخليجية والعمل المشترك الاقتصادي.

ونوه بدراسة “المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023” للتحديات التي تحول في تطوير الاستثمارات المحلية والخليجية لصاحبات الأعمال، حيث أنه فرصة أيضاً لعرض قصص نجاح المرأة من دول الخليج في ريادتها بمختلف المجالات وخارطة الطريق للعمل؛ حيث يحمل المنتدى رسالة دعم صاحبات الأعمال الخليجيات وعرض الفرص التجارية لتمكينها اقتصادياً.

المنشورات ذات الصلة

تواصل أعمال المؤتمر الافتراضي الخليجي الخامس للابتكار والذكاء الاصطناعي

Arab Preneur

“بي تي أس” القابضة تستحوذ علي نسبة من أسهم “أيدام” المصرية

Arab Preneur

“غرفة مكة” تطلق أول برنامجاً من نوعه لـ “صناعة العطور”

حسين الناظر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق المزيد..